مؤسس مبادرة نبذ الثأر: شرطان لنجاح الصلح في الخصومات الثأرية.. تعرف عليهما - المراقب مؤسس مبادرة نبذ الثأر: شرطان لنجاح الصلح في الخصومات الثأرية.. تعرف عليهما - المراقب

السبت 23 اكتوبر 2021 - 7:56 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

مؤسس مبادرة نبذ الثأر: شرطان لنجاح الصلح في الخصومات الثأرية.. تعرف عليهما

الإثنين 27 ,سبتمبر 2021 - 6:34 ص

المراقب : خاص

احمد السمنتي

 

 

قال أحمد السمنتي خبير التنمية البشرية ومؤسس مبادرة نبذ الثأر أن هناك شرطان لنجاح الصلح في الخصومات الثأرية لنجاح الصلح في مشيرا الي أن اي عملية صلح حتي تكتمل لابد أن يتوافر فيها شرطين.

الشرط الاول ان تكون المصالحة عادلة ،بحيث يحصل كل من أطراف الخصومة علي حقوقهم بطريقة عادلة خصوصا اهل المقتول فنفسيا لو لم يأخذ الإنسان حقه سيثور .

الشرط الثاني الإخلاص من قبل الأشخاص والاطراف القائمين علي عملية المصالحة ،فبعض الأشخاص يكون الهدف من الدخول في الصلح بين عائلتين هو التفاط صورة تنشر علي مواقع التواصل الاجتماعي ،فبعض المصالحات قد تفشل قبل أن نعلن عن موعدها بساعات بسبب ان شخصا ما يريد أن يأخذ السبق في الاعلان علي مواقع التواصل بمعني اخر تمثيل الدور وليس أداء الدور.

ويشير خبير التنمية البشرية الي ان القرأن الكريم كان واضحا وصريحا في توضيح اهمية الإخلاص وحسن النية عند الدخول في المصالحات وانها من أسباب التوفيق من الله سبحانه وتعالي في إتمام المصالحات قال تعالي ” إن يريدا اصلاحا يوفق الله بينهما ” .

Share

تعليقات الموقع

replica hublot