مجلس أبوظبي الرياضي يستعرض استعدادات استضافة المهرجان العالمي للألعاب المائية ديسمبر المقبل - المراقب مجلس أبوظبي الرياضي يستعرض استعدادات استضافة المهرجان العالمي للألعاب المائية ديسمبر المقبل - المراقب

السبت 23 اكتوبر 2021 - 7:12 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

مجلس أبوظبي الرياضي يستعرض استعدادات استضافة المهرجان العالمي للألعاب المائية ديسمبر المقبل

الخميس 14 ,أكتوبر 2021 - 4:34 م

المراقب : السيد العادلي

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 13 أكتوبر، 2021: استعرضت اللجنة المحلية المنظمة للمهرجان العالمي للألعاب المائية الذي يقام خلال الفترة من 16 – 21 ديسمبر المقبل في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، والذي يشارك فيه أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 جنسية، الاستعدادات والتحضيرات القائمة خلال زيارة رسمية إلى مقر الاتحاد الدولي للسباحة في مدينة لوزان السويسرية.

وضم وفد اللجنة المحلية كلًا من سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة سلطان السماحي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وسعادة سهيل عبد الله العريفي، مدير تنفيذي قطاع الفعاليات بالإنابة في مجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الوهيبي مدير المهرجان، كما شهدت الزيارة حضور أعضاء اللجنة العليا للاتحاد الدولي للسباحة، ومن ضمنهم برنت نويكي، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وطه الكشري، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة.

وناقشت اللجنتان المحلية والعليا آخر التطورات والتحضيرات لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترًا)، والمهرجان الذي تتضمن فعالياته التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق، وسباق التتابع في المياه المفتوحة (4×1500متر)، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

ومن جانبه أوضح سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن اجتماع اللجنة المحلية المنظمة للمهرجان مع اللجنة العليا في لوزان جاء ناجحا، حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع الهامة مع الاقتراب من موعد انطلاق الحدث العالمي واستضافة نخبة الرياضيين والموهوبين المشاركين في أولمبياد طوكيو.

وأضاف العواني: “ستكون أبوظبي وجزيرة ياس على وجه الخصوص محط أنظار العالم، وسنعمل مع الاتحاد الدولي للسباحة والشركاء، على تقديم بطولة تعكس مكانة أبوظبي العالمية”.

الجدير بالذكر أن مجموع الجوائز الإجمالية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي، لتصبح أكبر جائزة تُمنح خلال تاريخ البطولة منذ إطلاقها.

وتشهد البطولة رفع الجوائز المالية للإنجازات الفردية بنسبة 50 %، فيما سيحصل أي سباح يسجل رقمًا قياسيًا عالميًا فرديًا جديدًا على 50,000 دولار أمريكي (أو قيمة معادلة لها بالعملة المحلية) كما سيتم تأكيد القائمة النهائية للرياضيين المشاركين في جميع الفعاليات في شهر نوفمبر القادم.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot