محافظ القاهرة: لا بناء بدون تراخيص من الحي - المراقب محافظ القاهرة: لا بناء بدون تراخيص من الحي - المراقب

الخميس 23 نوفمبر 2017 - 2:46 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

محافظ القاهرة: لا بناء بدون تراخيص من الحي

الثلاثاء 31 ,مارس 2015 - 3:42 ص

المراقب :

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

أشرف الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أمس الإثنين، على أعمال إزالة عدد من العقارات المقامة بالمخالفة بحي دار السلام خلف أبراج كورنيش المعادى، وتمكنت أجهزة الحي بالتعاون مع أجهزة الأمن من إزالة 10 عقارات في اليوم الأول لحملة الإزالة.

 

وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة والأمن مستمرين في المنطقة لحين انتهاء إزالة كافة العقارات المخالفة والمقامة على أراضي زراعية بدون ترخيص.

 

وأشار المحافظ إلى أنه لن يسمح مجددًا بإقامة منطقة عشوائية جديدة، بموقع متميز مطل على النيل مباشرة، كما لا يمكن السماح بإقامة عمارات سكنية تصل إلى 15 طابقًا في شوارع لا يتجاوز عرضها 6 أمتار ومقامة بدون أي اشتراطات أو مواصفات هندسية، ما يمثل خطورة داهمة على من سيقيم بها في المستقبل.

 

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن لإزالة هذه العقارات منذ 3 أشهر وتوفير المعدات اللازمة للهدم من خلال معدات المحافظة والاستعانة بمقاول هدم، وسوف يتم تخطيطها عمرانيا والالتزام بالاشتراطات البنائية وبتراخيص معتمدة من الحي والمحافظة فيما بعد.

 

وحضرت أجهزة الحي 72 عمارة كلها تحت التأسيس تتراوح ما بين وضع أساسات أو إقامة المبنى ليصل إلى 14 طابقًا وجميعها بدون موافقة حتى الآن ولم يتم تسكينها.

 

وأهاب المحافظ بالمواطنين بضرورة العودة إلى الأحياء قبل التعامل على أي وحدة سكنية سواء بالشراء أو الإيجار للتأكد من سلامة المبنى وحصوله على التراخيص اللازمة وشهادات المطابقة وملكية الأرض المقام عليها المبنى، وذلك حفاظا على حقوقهم المالية.

 

وأكد أنه لا تهاون مع المخالفين ولابد من إنفاذ القانون وعودة هيبة الدولة وعدم السماح بوضع أي طوبة إلا بترخيص من الحي المسؤول.

 

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot