محافظ القليوبية وسفير السويد يطلقان مشروع الفصل الأخضر بمدارس القناطر - المراقب محافظ القليوبية وسفير السويد يطلقان مشروع الفصل الأخضر بمدارس القناطر - المراقب

الخميس 20 فبراير 2020 - 7:49 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

محافظ القليوبية وسفير السويد يطلقان مشروع الفصل الأخضر بمدارس القناطر

الخميس 19 ,ديسمبر 2019 - 2:31 م

المراقب : علياء السيد العادلي

أطلق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ويان تيسليف سفير السويد بالقاهرة مشروع الفصل الأخضر “شجرة في الفصل” بمدرسة القناطر الحديثة الرسمية للغات بالتقسيم السياحى بإدارة القناطر الخيرية.

يهدف المشروع لنشر ثقافة زراعة الأسطح وتجميلها لتحسين المظهر الحضاري والجمالي للمدارس بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ودولة السويد ومحافظة القليوبية لبدء تجربة تعليمية جديدة لإنشاء فصل دراسي وسط النباتات والخضرة لكسر المناخ التقليدي للعملية التعليمية وتغيير مفاهيم الطلاب وتعزيز الولاء والانتماء للمجتمع المدرسي والتجربة

وشارك في إطلاق المبادرة الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وفيلكس نوستروم مستشار السفير للشئون الاقتصادية والسياسية للسفارة.

وأكد السفير يان تيسليف على عمق العلاقات بين دولتي مصر والسويد مشيرا إلي وجود علاقات تعاون وطيدة بين البلدين في مجالات التعليم حيث تم منح 160 طالبا مصريا منهم 55 طالبة منح دراسية للحصول علي درجتي الماجستير والدكتوراه.

وأضاف أن مجتمع الأعمال السويدي في مصر ملتزم بنشر التوعية حول التغيير المناخي والاهتمام بالبيئة ودعم الأجيال الشابة في مصر في مجالات التفكير والإبداع مشيرا إلى أن التعليم هو تدريب العقول على التفكير وليس حفظ وتلقين المواد العملية وهو ما يتطلب الكثير والكثير من الجهود للارتقاء بالطلاب والمعلمين.

وقال السفير إن أعظم مشروعات مصر هو شعبها وشبابها لما لديهم من مواهب وقدرات مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولي التي يزور في القناطر، مشيدا بجمال المدينة.

وأشاد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان بالمشروع وجهود دولة السويد في هذا المجال ووجه بتعميم التجربة علي جميع مدارس المحافظة مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات في رأيه في مجال المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني ومجتمع الأعمال والتعاون الدولي في مجال التنمية في مصر والذي يشهد تنامي غير عادي خلال الفترة الحالية.

وقال الهجان إن مشروع أزرع شجرة من المشروعات الهامة حيث بدأ بزراعة أسطح المدارس والمنازل مشيرا إلى أن المرحلة الجديدة للمشروع هي الفصل الأخضر في إطار تحسين بيئة التدريس والدراسة بالمدارس لتشجيع الطلاب علي محاربة الاحتباس الحراري وخلق جو للطلبة والطالبات لرفع الحالة الذهنية والقدرة الاستيعابية وتقليل كثافة الفصول.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التعليم أن المشروع يأتي ضمن مشروعات الوزارة الهادفة لتطوير التعليم في مصر والقليوبية والتي تتوازى مع العملية التعليمية بمختلف جوانبها مشيرا إلى أن المدرسة هي محور الإشعاع الثقافي والفكري وبذرة التطوير في مصر.

وقال عجلان إن الزرع والخضرة هما الحياة وهذه المبادرة الجديدة هي تطوير لمبادرة أسطح المدارس بكافة إدارات التعليم بالمحافظة في وقت سابق مشيرا إلى أنه يجري الإعداد لمبادرة جديدة تحت شعار “أزرع شجرة تنبت” بالتعاون مع المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية بهدف تعليم طلابنا الحفاظ علي البيئة والجمال

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot