محافظ المنيا يناقش مقترحات مبادرة «المنيا بشكل تاني» لتجميل المدينة - المراقب محافظ المنيا يناقش مقترحات مبادرة «المنيا بشكل تاني» لتجميل المدينة - المراقب

الأربعاء 25 إبريل 2018 - 8:10 م بتوقيت القاهرة

replica omega

محافظ المنيا يناقش مقترحات مبادرة «المنيا بشكل تاني» لتجميل المدينة

الثلاثاء 13 ,فبراير 2018 - 5:32 م

المراقب : محمد سمير

ارشيفية

عقد عصام البديوى، محافظ المنيا، اجتماعًا لمناقشة وبحث فعالية “المنيا بشكل تانى”، والذى يُعد الحدث الرئيسي والأبرز خلال احتفالات عيد المنيا القومي، والذى يوافق 18 مارس من كل عام.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد جلال ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مصطفي فاروق منسق فعالية “المنيا بشكل تانى”، محمد سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ودكتورة منال عبدالسلام مدير مكتبة مصر العامة وعدد من المعنيين بهذا الشأن.

استعرض المحافظ، خلال الاجتماع عدد من الأفكار والأماكن المقترحة للتطوير، وأكد دور الوحدات المحلية في المساعدة والتنسيق مع القائمين على التنفيذ والتطوير الشامل للميادين وتسهيل عمل المجموعات المنفذة بالشوارع ، حيث سيتم التنسيق بشكل حيوي بين كافة الأجهزة المعنية والفاعلة في ذلك الحدث كجامعة المنيا، مكتبة مصر العامة، الجمعيات الأهلية، قصر الثقافة، والوحدة المحلية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، كما سيتم تشكيل لجنة متخصصة لتقييم الأعمال المنفذة على أرض الواقع حيادية وشفافية.

وأكد ضرورة توفير الخامات وكافة الامكانيات اللازمة للمتسابقين وعلى دعم المحافظة لعملية التطوير التي ستبعث الجمال بكافة شوارع وميادين مدينة المنيا عروس الصعيد .

ودعا المحافظ جميع أبناء المنيا للمشاركة في المسابقة من خلال ترشيح الأماكن التي تحتاج إلى إضفاء لمسة جمالية عليها أو من خلال طرح أفكار عامة لأعمال التطوير، مُشيرًا إلى أن الدور الأساسي في المسابقة سيكون لأبناء المحافظة من الفنانين وأصحاب الأفكار المبدعة، وسيتم تكريم الفائزين أصحاب الأفكار الفنية المبدعة، والتي تم تنفيذها فعليًا في الحفل الرئيسي لعيد المنيا القومي ومنحهم جوائز مالية مقدمة من عددٍ من الرعاة ورجال الأعمال.

تعتمد فكرة الفعالية على استخدام ما يسمى بفن الشارع سواء كان جرافيتي، تصوير، نحت، بهدف تجميل مدينة المنيا وتحويل المناظر السيئة الى مناظر جميلة وخلق وإضفاء الحُسن والجمال على شوارع وميادين المدينة .

وتهدف المسابقة لمشاركة الجمهور والمجتمع المدني متمثلًا في الجمعيات الأهلية ومحافظة المنيا بكافة أجهزتها التنفيذية من أجل عمل نقلة نوعية في الشكل الحضاري والجمالي لشوارع وميادين المحافظة من خلال مشاركة أبناء المحافظة في استنباط الذوق الفني والإحساس بالمسئولية المجتمعية لجميع أفراد المجتمع تجاه المشاركة الفعالة في النهوض ببلادهم .

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot