مدير صندوق النقد: نبحث التوسع في التنازلات المالية للدول الأقل دخلا - المراقب مدير صندوق النقد: نبحث التوسع في التنازلات المالية للدول الأقل دخلا - المراقب

الأربعاء 03 مارس 2021 - 2:33 م بتوقيت القاهرة

replica omega

مدير صندوق النقد: نبحث التوسع في التنازلات المالية للدول الأقل دخلا

الأحد 14 ,فبراير 2021 - 4:18 ص

المراقب : ممدوح خميس

كريستالينا جورجييفا

قالت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، إن الصندوق يعمل مع البنك الدولي على إقناع مجموعة الدول العشرين لتخفيف أعباء الديون، لافتة إلى أنه يسعى لتبني مبادرة تعليق خدمة الديون لحين تعافي الاقتصادات.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء السبت، أن الصندوق قدم تخفيفا للديون لحوالي 29 دولة من أفقر الدول الأعضاء، موضحة أنه أجل مستحقات على جيبوتي إلى العام المقبل.

ودعت إلى تفعيل اتفاقية «الإطار المشترك» بشأن إعادة هيكلة الديون وتخفيف مستوياتها، مضيفة أن تشاد وإثيوبيا وزامبيا طالبوا بتطبيق «الإطار المشترك»؛ لتخفيف الدين وإعادة هيكلته.

وذكرت مدير صندوق النقد الدولي أن الدول تبحث في كيفية تمويل أنظمتها الصحية، معلقة: «علينا أن نساعدها، ونحن بحاجة لرؤية المزيد من المنح للدول الأكثر فقراً».

وكشفت أن الصندوق الذي تتولى مهمة إدارته، يبحث مع الدول الأعضاء كيفية التوسع في التنازلات المالية للدول الأقل دخلا، قائلة إن الدول ستكون قادرة على سداد رسوم خدمات الدين إذا تخطت هذه المرحلة سويًا وتعافي الاقتصاد.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot