مرصد الفتاوى: "داعش" يعدم 50 من مقاتليه رميًا بالرصاص

الاثنين 26 يونيو 2017 - 5:40 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

مرصد الفتاوى: “داعش” يعدم 50 من مقاتليه رميًا بالرصاص

الإثنين 7 ,سبتمبر 2015 - 3:17 م

المراقب : هاجر فهمي

مرصد الفتاوى

مرصد الفتاوى

 

 

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، 50 مسلحًا من عناصره رميًا بالرصاص، وذلك إثر فرارهم من المعارك بين التنظيم، والقوات العراقية، بمنطقة “بيجي”، بمحافظة صلاح الدين شمال العراق،  حسبما كشف المرصد التابع لدار الإفتاء المصرية للفتاوى التكفيرية.

 

وأكد المرصد، في بيان له أن الطريق للجماعات التكفيرية والمتطرفة، طريق ذو اتجاه واحد لا يسمح فيه لأحد بالرجوع أو الانفصال عن التنظيم، مضيفًا أن العناصر التي تنوي الانضمام للتنظيمات التكفيرية تملك رفاهية اتخاذ القرار والاختيار بينها.

 

 

وتابع أن الأمر مختلف تمامًا في حالة ترك التنظيم، ومحاولة العودة للوطن، حيث لا تسمح التنظيمات التكفيرية بالخروج منها أو الانفصال عنها، ودائما ما يكون العقاب هو القتل بطرق شتى، لكي يكون ذلك رادعًا لكل من يفكر في الهرب من التنظيم.

 

 

وأشار المرصد إلى أن إعدام الخمسين مسلحا لم يكن الحادث الأول الذي رصده مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية، حيث إن التنظيم قتل المئات من المسلحين التابعين له، بتهم مثل التخاذل ومحاولة الفرار والهروب من مناطق القتال، حتى وصل الأمر لقيامه بالتحفظ على أموال وأبناء المسلحين التابعين للتنظيم في محاولة أخيرة لمنع عناصره من محاولة الهرب.

 

 

وتابع أن التنظيم يتخذ التدابير الأمنية اللازمة لمواجهة موجات الهروب الجماعي للمقاتلين، بحيث لا يسمح للمسلحين بالتنقل بين القرى والمدن، إلا بتصريحات من كبار القيادات، وبشكل محدد في المكان والزمان حتى لا تتاح لأحد فرصة الهرب من جحيم القتال تحت راية “داعش”.

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 25°C
  • اسكندرية 24°C
  • شرم الشيخ 29°C
replica hublot