مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية يحتفل بساعة الأرض - المراقب

الأربعاء 24 مايو 2017 - 7:23 ص بتوقيت القاهرة

مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية يحتفل بساعة الأرض

الأحد 29 ,مارس 2015 - 4:09 م

المراقب : أ ش أ

1373582989

مكتبة الإسكندرية

نظم مركز الدارسات البيئية بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان “مستقبل وآفاق استخدامات الطاقة المتجددة في مصر: الطاقة الشمسية”، تحدث فيها الدكتور عبدالوهاب قاسم؛ مدير مركز جامعة الإسكندرية للطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في إطار الاحتفال “بساعة الأرض” التي يتم الاحتفال بها عالميًا.

وصرح مدير مركز الدراسات البيئة بمكتبة الإسكندرية، الدكتور هشام جابر؛ بأن المركز يعتزم إطلاق حملة قومية للتعريف بمصادر الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية بهدف التوعية والتعريف باستخداماتها ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالطاقة الشمسية وبدء التعاقد على محطات لتوليد الطاقة شمسية.

وتهدف “ساعة الأرض” إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على البيئة وذلك في خطوة رمزية وهي إطفاء الأنوار من الثامنة والنصف مساء إلى التاسعة والنصف.

وتحدث الدكتور عبد الوهاب قاسم؛ مدير مركز جامعة الإسكندرية للطاقة الجديدة والمتجددة، في المحاضرة عن أهمية استخدام الطاقة الشمسية كمصدر طاقة متجددة، وسبقها عرض تقديمي من أحد الشباب حول التعريف بساعة الأرض ودلالتها وذلك ضمن المحاضرات الأسبوعية لبرنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل”، والذي يهدف إلى زيادة الوعي البيئي بين طلاب المدارس ودعم وبناء قدرات الشباب وتوعيتهم بمختلف القضايا البيئية.

كما قال الدكتور هشام جابر مدير مركز الدراسات البيئة بمكتبة الإسكندرية، أن هذه المحاضرة قد سبقتها رحلة للطلاب إلى مركز جامعة الإسكندرية للطاقة الجديدة والمتجددة بوادي النطرون وذلك للتعرف على استخدامات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتوليد الطاقة وتحلية المياه.

وأضاف أن الشباب قاموا بإطفاء الأنوار بالقاعة بعد المحاضرة كخطوة رمزية للمناداة بأهمية المحافظة على الأرض.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 20°C
  • اسكندرية 18°C
  • شرم الشيخ 23°C