مركز حقوقي يطالب الحكومة اليمنية بمواجهة الانفلات الأمني في تعز بقوة وحسم - المراقب مركز حقوقي يطالب الحكومة اليمنية بمواجهة الانفلات الأمني في تعز بقوة وحسم - المراقب

السبت 04 إبريل 2020 - 9:17 م بتوقيت القاهرة

replica omega

مركز حقوقي يطالب الحكومة اليمنية بمواجهة الانفلات الأمني في تعز بقوة وحسم

السبت 31 ,مارس 2018 - 4:32 م

المراقب : علي أمين

طالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (hritc ) السلطات الحكومية والقوى السياسية في تعز بمواجهة حالة الانفلات الأمني التي تعاني منها المحافظة.
وقال المركز في بيان له اليوم السبت، إن إغراق تعز في حالة الفوضى وانعدام الأمن لا يقل كارثية عن حالة الحصار والقتل اليومي التي تقوم بها ميليشيات الحوثي وأتباعهم والتي أكملت ثلاثة أعوام من حصار قاتل وقتل ممنهج ضد المدنيين.
وناشد المركز(وهو منظمة حقوقية إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة) الحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية العمل بسرعة لفك حصار المدينة وبناء المؤسسات الأمنية للدولة، كون الضامن الحقيقي لتحقيق النصر وخلق الإستقرار في المحافظة هو عودة مؤسسات الدولة وفي مقدمة ذلك المؤسسات الأمنية.
وطالب المركز القوى السياسية الفاعلة العمل بجدية على إلغاء أي مظاهر للسلاح خارج الدولة وإنهاء أي أشكال للمجاميع المسلحة ورفض أي كيان مسلح خارج مؤسسات الدولة الشرعية مهما كان وتحت أي مسمى.
وندد المركز بجرائم الاغتيالات التي قال عنها بأنها جرائم ممنهجة تستهدف مختلف الرموز السياسية والعسكرية في تعز وأحدثها اغتيال دعاة وخطباء الجوامع كما حدث أمس الجمعة في مسجد العيسائي وذهب ضحيته رفيق الأكحلي وإصابة عمر دوكم، في جريمة تؤكد أن القوى المتربصة بتعز تهدف إلى إدخالها في مزيد من الفوضى وتحطيم كل خطوة نحو بناء الدولة وإعاقة أي تقارب سياسي بين القوى المختلفة.
وقال المركز، إن هذا الأمر سيشكل خطرا يتجاوز تعز إلى تعميق الوضع الكارثي في اليمن أكثر من أي وقت، ولابد أن تلتفت الآن القوى السياسية وبدعم كامل من القيادة الشرعية لوضع حد لكل ذلك والبدء بخطوات عملية لتوحيد الصف ووقف القتل والانتهاكات المختلفة، فتلك مسؤولية الحكومة والسلطة وكل القوى السياسية والمجتمعية في المحافظة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot