مشروع ضخم ينقذ ميناء الإسكندرية ويعيده للحياة مجددا.. تعرف عليه - المراقب مشروع ضخم ينقذ ميناء الإسكندرية ويعيده للحياة مجددا.. تعرف عليه - المراقب

الخميس 12 ديسمبر 2019 - 5:51 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

مشروع ضخم ينقذ ميناء الإسكندرية ويعيده للحياة مجددا.. تعرف عليه

الأربعاء 18 ,سبتمبر 2019 - 4:46 م

المراقب :

قالت الدكتورة أية مصطفى الجارحى، رئيس قسم إدارة سلاسل الإمداد كلية النقل الدولى واللوجيستيات، إن ميناء الإسكندرية به مميزات ليست موجودة فى الموانئ الأخرى، مشيرة إلى أنه نقطة الوصل بين مصر والدول الأوروبية والأفريقية.

وأوضحت “أية” خلال لقائها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن ميناء الإسكندرية لديه ميزات تنافسية عديدة ومختلفة، حيث يوجد به نقطة اتصال خاصة بالنقل النهرى، مضيفة أن حجم التجارة الخارجية الواردة قبل إقامة محطة ضخمة بميناء الإسكندرية كانت تتراوح بين 55 إلى 60%، مما أدى إلى تكدس هذه النسبة الكبيرة بالميناء، ولذلك تم اختياره لعمل مشروع ضخم.

وأضافت أية مصطفى الجارحى، أن ميناء الإسكندرية بني منذ سنوات طويلة جدا، لتصبح أرصفته حاليا متهالكة وتحتاج لتجديدات، موضحة أنه كان يوجد مشروع لتعميق المجرى الملاحى بالميناء ولكن الأرصفة بالميناء لم تجدي لعمل هذا المشروع.

وأشارت إلى أن المشروع الضخم الذى سيقام بميناء الإسكندرية يقوم بتعميق الأرصفة والغاطس نفسه لتقوم المراكب والسفن بالترسى بها، مضيفة أن الغاطس بميناء الأسكندرية يبلغ عمقه من 12 إلى 14 متر، بالإضافة إلى وجود أرصفة يبلغ طولها 9 متر والتى تعتبر صغيرة جدا بالنسبة للسفن الكبيرة، لافتة إلى أن هذا المشروع يعد بمثابة قبلة الحياة لللميناء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot