مصر تعلن خلوها من المناطق غير الآمنة نهاية 2021 - المراقب مصر تعلن خلوها من المناطق غير الآمنة نهاية 2021 - المراقب

السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

مصر تعلن خلوها من المناطق غير الآمنة نهاية 2021

الأربعاء 17 ,نوفمبر 2021 - 3:23 م

المراقب : نفين جمال

أرشيفية

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إنه حاليا يتم تسكين منطقة عزبة أبو قرن، إضافة إلى مشروع نزلة السمان ومشروع حدائق أكتوبر، مشيرا إلى أن هناك مشروعات جاهزة قريبا جدا للافتتاح قبل نهاية عام 2021، ما عدا مشروع مثلث ماسبيرو.

وأضاف خالد صديق، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أنه ومنذ عام 2017 يتم دراسة ما سيفعله الصدوق بعد عام 2020 وبعد القضاء على العشوائيات غير الآمنة.

وأوضح أن الخريطة القومية التي أقاموها بشأن العشوائيات غير الآمنة قبل التطوير كان عددها 657 منطقة على مستوى الدولة، وتحولت إلى إنشاء 246 ألف وحدة بديلة عن غير الآمنة، بتكلفة 40 مليار جنيه.

وأكد أن المناطق غير المخططة هي المناطق التي تفتقر إلى مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة وطرق وبعض الخدمات، حيث إن الصندوق حاول أن يعوض تلك المناطق بتلك الخدمات، لافتا إلى أن تكلفتها فى حدود 318 مليار جنيه برؤية 2030، كما أنها تحت مظلة صندوق التنمية الحضرية.

وأشار إلى أنه فى البداية كان هناك خوف شديد جدا من الناس عندما كان يتم نقلهم، لافتا إلى أنه تم مواجهة شائعات كثيرة، معقبا: “دلوقتي فيه بعض المناطق والناس تجيلنا ومش داخلة فى تصنيف المناطق غير الآمنة، إلا أنهم كانوا عايزين يكونوا تحت تصنيف الصندوق علشان يطوروا منطقتهم”.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot