مصر تكتسح السودان بخماسية وتتأهل لربع نهائي كأس العرب - المراقب مصر تكتسح السودان بخماسية وتتأهل لربع نهائي كأس العرب - المراقب

الاثنين 17 يناير 2022 - 6:06 م بتوقيت القاهرة

replica omega

مصر تكتسح السودان بخماسية وتتأهل لربع نهائي كأس العرب

السبت 4 ,ديسمبر 2021 - 9:45 م

المراقب : أحمد حمدي

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على نظيره المنتخب السوداني بنتيجة في اللقاء الذي اقيم على ستاد 974 ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس العرب.

ولم يحتاج أحمد رفعت أكثر من 4 دقائق لتسجيل الهدف الأول من المباراة بعدما سدد ركلة حرة مباشرة لتصطدم بالعارضة وتعود له من جديد ليسددها بقوة وتسكن أقصى يسار حارس السودان.

وفي الدقيقة 12 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعدما تم عركلة عمر كمال عبد الواحد داخل منطقة الجزاء ونفذها أحمد سيد زيزو وأسكنها شباك علي أبو عشرين.

ونجح محمود الونش في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعدما استلم كرة راوغ فيها حسين فيصل وتلاعب بدفاع المنتخب السوداني ليسكنها مدافع الزمالك في الشباك من خارج منطقة الجزاء.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأصفر لياسر المزمل، لاعب منتخب السودان، بعد التدخل بقوة على أيمن أشرف، ليعود حكم اللقاء لتقنية الفيديو ويلغي الكارت الأصفر ويشهر البطاقة الحمراء مباشرة.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعض التعديلات في تشكيل المباراة ونجح أسامة فيصل في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 57 وذلك بعدما استلم كرة عرضية من أحمد رفعت إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان حمدي برأسية قوية تصدى لها الحارس علي أبو عشرين بصعوبة بالغة لترتد لحسين فيصل الذي اسكنها الشباك بارتياحية.

وأحرز محمد شريف الهدف الخامس لمنتخبنا الوطني بعدما استلم كرة عرضية من محمد مجدي أفشة واسكنها الشباك، وبعد مراجعة تقنية الفيديو تبين صحة الهدف.

ولم يظهر منتخب السودان أي خطورة على مرمى محمد الشناوي ليخرج خالي الوفاض ولم تهتز شباك الفراعنة طوال الـ90 دقيقة.

وكانت هذه المباراة هي الأولى بين المنتخبين منذ 12 سنة، إذ اجتمعا آخر مرة وديا في الخرطوم في أغسطس 2008، على شرف تكريم الفراعنة بلقب كأس الأمم الإفريقية، وانتهت تلك المباراة برباعية سودانية نظيفة في ستاد حليم شداد بالعاصمة السودانية.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متأهلا للدور الربع النهائي متساويا مع المنتخب الجزائر في صدارة المجموعة الثانية، بينما يقبع منتخب السودان ولبنان بدون رصيد في الترتيب الثالث والرابع.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الحالي مع الجزائر، في مواجهة تقام مساء يوم الثلاثاء القادم.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot