مصر نجحت بامتياز.. الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر تتحدث عن المنتدى الأفريقي - المراقب مصر نجحت بامتياز.. الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر تتحدث عن المنتدى الأفريقي - المراقب

الأربعاء 19 يونيو 2019 - 4:53 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

مصر نجحت بامتياز.. الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر تتحدث عن المنتدى الأفريقي

الخميس 13 ,يونيو 2019 - 1:11 م

المراقب :

أكد طارق كور، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر، أن الدولة المصرية استطاعت تنظيم المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشكل ممتاز وعلى أعلى مستوى، قائلًا: “المنتدى ناجح بامتياز”.

وأضاف “كور”، في تصريحاته الخاصة لفضائية “إكسترا نيوز” اليوم، الخميس، أن المنتدى وفر لكل الدول المشاركة، المساحة للتباحث وتبادل الرؤى والخبرات، وفتح قنوات للاتصال بين الدول العربية والأفريقية لتحقيق تعاون أكبر في مجال مكافحة الفساد والجرائم المتصلة به.

وأشار إلى أن مصر لها تجربة رائدة في مجال مكافحة الفساد، مشيدًا بإنشائها لأكاديمية مكافحة الفساد.

وأكد اهتمام الجزائر وحرصها على التعاون مع تلك الأكاديمية التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، معبرًا عن رغبتهم في تبادل الخبرات معها.

وأفاد طارق كور بأن الآليات التشريعية الخاصة بمكافحة الفساد في الدول العربية والأفريقية موجودة بالفعل، ولكن التحدي الذي يواجههم هو كيفية تفعيلها في الجانب الميداني أو العملياتي، مشيرًا إلى أن جلسات المنتدى ناقشت تلك النقطة بالتفصيل.

ولفت إلى أن ما يحدث في الجزائر ظاهرة صحية، وهي دليل على أن السلطات العمومية الجزائرية لديها إرادة صادقة في التوجه قدمًا نحو مكافحة الفساد لتحقيق التنمية بالدولة الجزائرية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot