"ممدوح": هدف الملتقى رفع الوعي الشبابي حول الهوية المصرية

الثلاثاء 25 إبريل 2017 - 7:07 م بتوقيت القاهرة

“ممدوح”: هدف الملتقى رفع الوعي الشبابي حول الهوية المصرية

الأحد 4 ,أكتوبر 2015 - 4:43 م

المراقب : أحمد فتحي، تصوير مصطفى محمد عيد

 

قال قائد ملتقى الشباب الثالث، محمد ممدوح، إن اليوم الأول من الملتقى، كان زاخرًا بالفعاليات، أبرزها ندوة اللواء، شيرين علي، بعنوان “جغرافيا مصر وتبعيات الأمن القومي في العصر الحديث”، وهدفها رفع وعي الشباب حول ركائز التنمية في مصر ومن ضمنها هو الوعي بأبعاد الهوية المصرية.

 

 

وأضاف لـ”المراقب”، أن ندوة اليوم للدكتور أنيس علي، والتي كانت تحت عنوان ” نبذ العنف وفض النزاعات”، هدفها توعية الشباب عن مصادر النزاع داخل المجتمع، وكيفية التصدي له، خاصة أن مجتمعنا متعدد الثقافات والطوائف وهو الشيء الذي ربما يخلق النزاعات مع غياب الوعي.

 

 

وينعقد الملتقي في الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة “آل قرة” للتنمية المستدامة، وذلك بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، ويهدف الملتقى  لترسيخ وتعزيز الهوية المصرية، ومبدأ المواطنة والتعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد، ويشارك فيه العديد من القيادات الشبابية من مختلف الأقاليم والمحافظات المصرية.

 

 

كما يتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها، الزيارات الخارجية، ولقاءات نقاشية بين الشباب وبعض قادة الفكر والرأي حول مستقبل الوطن، ودور الشباب في المرحلة القادمة، ورؤية الشباب لقضايا التنمية المعاصرة .

 

 

ويستضيف الملتقى في ختام الفعاليات، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، عصام شرف، وسيتم الإعلان عن الأبحاث الفائزة في المسابقة البحثية والتي تم الإعلان عنها قبل عقد الملتقى بثلاثة أشهر. 

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 24°C
  • اسكندرية 19°C
  • شرم الشيخ 27°C