مهاب غالي: تراجع قيمة الدولار يؤثر على أرباح الفنادق العالمية في مصر - المراقب مهاب غالي: تراجع قيمة الدولار يؤثر على أرباح الفنادق العالمية في مصر - المراقب

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 - 4:40 م بتوقيت القاهرة

replica omega

مهاب غالي: تراجع قيمة الدولار يؤثر على أرباح الفنادق العالمية في مصر

الخميس 12 ,ديسمبر 2019 - 3:43 ص

المراقب : محمد خالد

أرشيفية

قال مهاب غالي، نائب رئيس العمليات بأحدى مجموعات الفنادق العالمية مصر وشمال إفريقيا، إن تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه يقلص من إيرادات وأرباح الفنادق التي تحصل عليها، على الرغم من زيادة أسعار الغرف الفندقية مقارنة بالعام المالضي.

وقال غالي، إن زيادة الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر أدى لزيادة في أسعار الغرف الفندقية وخاصة القاهرة بنحو 7% مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد منطقة العين السخنة رواجًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة نظرًا لقربها من مدينة القاهرة، ومطار العاصمة، ومع وجود عدد من المشروعات السياحية التي تقام بها.

وكان تقرير لشركة كوليرز انترناشيونال للأبحاث والاستشارات قد أشار إلى أن متوسط الإشغالات لفنادق القاهرة سيصل 80% طوال العام بمعدل يومي 124 دوﻻرًا وعائد لكل غرفة متاحة 98 دوﻻرًا بزيادة 10 % لعائد الغرفة المتاحة مقارنة بـ2018.

وتمتلك المجموعة حاليا في مصر 16 فندقا، وتستهدف ارتفاع عدد الفنادق التي تديرها المجموعة إلى 24 فندقا بحلول 2024، حيث يوجد نحو 6000 غرفة فندقية تحت الإنشاء.

وحسب مسؤول المجموعة العالمية فإن المجموعة ستفتتح فندقا لها في منطقة جنوب القاهرة أواخر العام المقبل.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot