"ناسا" تنشر صورة من الفضاء لدخان هجمات 11 سبتمبر فى نيويورك - المراقب "ناسا" تنشر صورة من الفضاء لدخان هجمات 11 سبتمبر فى نيويورك - المراقب

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 6:07 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“ناسا” تنشر صورة من الفضاء لدخان هجمات 11 سبتمبر فى نيويورك

السبت 11 ,سبتمبر 2021 - 11:45 م

المراقب : متابعات

صورة أرشيفية

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” صورا التقطها أحد روادها من الفضاء للهجمات التى وقعت فى 11 سبتمبر وطالت برجى مركز التجارة العالمى فى مدينة نيويورك، بحسب “روسيا اليوم”.

وقالت الوكالة فى تغريدة على حسابها عبر “تويتر”، إن “رائد الفضاء فرانك كولبيرتسون كان على متن محطة الفضاء الدولية فى عام 2001 وشهد الهجمات من الفضاء”.

وتظهر الصورة الفضائية مشهد الدخان الكثيف الذى نجم عن الهجوم على البرجين فى نيويورك.

Today, on the 20th anniversary, we honor the victims and heroes of September 11th.

Astronaut Frank Culbertson was aboard the ISS in 2001 and witnessed the attacks from space.

His reflections on that tragic day: https://t.co/vaIvf6eakf

His letters:https://t.co/ubMP61ZENo pic.twitter.com/a3er0HXk0z

وتمثل هجمات 11 سبتمبر 2001، أكبر عملية إرهابية ضربت الولايات المتحدة على مدى تاريخها، ونفذت على يد مجموعة من عناصر تنظيم “القاعدة”، اختطفت عدة طائرات ركاب ووجهتها إلى برجى مركز التجارة العالمى فى مدينة نيويورك الأمريكية ومقر البنتاغون، ما أودى بحياة أكثر من 3000 شخص.

وعلى خلفية هذه الأحداث، أثير فى الولايات المتحدة جدل كبير حول المعلومات التى امتلكتها سلطات البلاد بشأن الهجمات المحتملة وعدم اتخاذ الحكومة إجراءات كافية لمنع تنفيذ مثل هذه العملية.

وفى مطلع أغسطس الماضى وقع مئات من أسر ضحايا الهجمات خطابا يطلبون فيه من الرئيس الأمريكى الإفراج عن الوثائق التى يرون أنها تشير إلى تورط مسؤولين سعوديين، بينما نفت الحكومة السعودية صلتها بالعملية.

 

Share

تعليقات الموقع

replica hublot