ناشطة اجتماعية عن السودان تحصل على جائزة "بصمة قائدة 2020" وتهديها لمصر.. صور - المراقب ناشطة اجتماعية عن السودان تحصل على جائزة "بصمة قائدة 2020" وتهديها لمصر.. صور - المراقب

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 1:39 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

ناشطة اجتماعية عن السودان تحصل على جائزة “بصمة قائدة 2020” وتهديها لمصر.. صور

الخميس 13 ,فبراير 2020 - 3:17 م

المراقب : علياء السيد العادلي

 

حصلت الدكتورة آمنة فزاع، رئيس “نادي المرأة الافريقية الذى يعمل تحت مظلة الجمعية الافريقية بالقاهرةعلى جائزة (بصمة قائدة 2020) عن السودان لدورها فى العمل المجتمعي والتنموي في مصر والسودان وأفريقيا، وقد أعربت الاستاذة آمنة فزاع عن سعادتها واعتزازها بالجائزة، متوجهة بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيعه الدائم للمرأة المصرية والافريقي

وتعتبر جائزة “بصمة قائدة” مبادرة من المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بالشقيقة لبنان،برئاسة د. إيمان الغصين ،وتمنح الجائزة سنويا لتكريم رائدات العمل المجتمعي في الوطن العربي في كل المجالات (السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية على مستوى الوطن العربي)، تقديرا لدورهن المجتمعي والريادي تجاه خدمة الشعوب والمجتمعات.

تم اختيار آمنة فزاع لنيل هذه الجائزة ضمن 100 سيدة من رائدات العمل المجتمعي في الوطن العربي لدورها الهام كإحدى القيادات السودانيات المصريات الرائدات في العمل المجتمعي بمصر والسودان وافريقيا، وتسلمت الجائزة في احتفال خاص لكل المصريات اللائى حصلن على تلك الجائزة عقدته جمعية المهندسين بالتعاون مع الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة فى جامعة الدول العربية اليوم بمقر جمعية المهندسين .

يذكر ان امنة فزاع كرست جهودها – منذ أكثر من 10 سنوات – لمناصرة القضايا الأفريقية وخاصة فيما يتعلق بالمرأة والطفل والشباب وتدريب الكوادر الأفريقية، إضافة الى اللاجئين، والعمل الإنساني حيث تعمل كمندوب عام للجمعية الأفريقية باللجنة القومية للاتحاد الأفريقي ومديرا لقطاع التدريب والتنمية البشرية فيها، هي عضو اتحاد الزراعيين الأفارقة، إضافة الى عضويتها في مكتب رعاية شئون الطلاب الأفارقة بجامعة القاهرة ، كما قامت بتأسيس نادي المرأة الافريقية بمصر، وأطلقت مبادرة مليون سيدة مصرية داخل النادي بهدف تعريف المرأة المصرية على جذورها الأفريقية وبناء جسور التواصل بين السيدات والقيادات الافريقية مما يسهم في إحداث الشراكات وتبادل الخبرات، وقد حققت عدة شراكات فعالة بين العديد من الدول الأفريقية منها مصر والسودان والجزائر وليبيا، ليكون للنادي حلقة تواصل بين سيدات القارة الأفريقية، وقد اطلق عليها الشباب الافريقىالعديد من الالقاب منها سيدة أفريقيا، أم الأفارقة ،أميرة القلوب، وأخيراً (بصمة قائدة) على مستوى العالم العربي تقديرا لجهودها المخلصة .

كما تعمل آمنة فزاع كمدرب معتمد عربي وأفريقي، ولديها 13 شهادة تدريب المدربين (Tot) ودكتوراه مهنية في أساليب التعليم الحديث، كما دربت ما يقرب من 2500 طالب وطالبة فى مجال soft skills في كل الدول الأفريقية طوعيا بالجمعية الأفريقية وخارجها. وقد تم تكريمها بأكثر من 500 شهادة تقدير ودرع من مختلف السفارات الأفريقية والمحافل الاجتماعية والمناسبات الوطنية “.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot