ناشط حقوقي فلسطيني: الاستيطان ينصب الحواجز بـ الخليل لتعزيز الهوية الإسرائيلية - المراقب ناشط حقوقي فلسطيني: الاستيطان ينصب الحواجز بـ الخليل لتعزيز الهوية الإسرائيلية - المراقب

الاثنين 23 سبتمبر 2019 - 9:04 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

ناشط حقوقي فلسطيني: الاستيطان ينصب الحواجز بـ الخليل لتعزيز الهوية الإسرائيلية

السبت 22 ,يونيو 2019 - 9:01 م

المراقب : لمياء سالم

عيسى عمرو، الناشط الحقوقي

قال عيسى عمرو، الناشط الحقوقي: إن مشكلة الخليل جزء لا يتجزأ من مشكلة فلسطين ككل، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني يعاني من ممارسات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأضاف عمرو، خلال مداخلة هاتفية له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن الفلسطينيين يعانون من الحواجز؛ حيث يوجد أكثر من 360 عائقا حركيا بالضفة الغربية، تعيق المواطنين من التنقل بين المدن والكرى الفلسطينية فأصبح الحال أشبه بسجن كبير يحاصر الشعب الفلسطيني.

وأشار الناشط الحقوقي إلى أن الاستيطان ينصب الحواجز بالخليل لتسهيل حركة المستوطنين وتقييد حركة الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تنوي الإعلان عن أن الخليل مدينة إسرائيلية لتعزيز الهوية الإسرائيلية.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة حركة المواطنين الفلسطينيين في المناطق المغلقة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية من خلال الحواجز العسكرية، حيث وصل عدد الحواجز في أحدث إحصائية حقوقية وإنسانية إلى أكثر من مئة حاجز، في وقت يُسمح للمستوطنين بالتحرك بحرية تحت حماية جيش الاحتلال.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot