نماذج مضيئة.. شباب ينظمون قافلة متحركة بقرية شبرا بخوم لتلقي لقاح كرونا - المراقب نماذج مضيئة.. شباب ينظمون قافلة متحركة بقرية شبرا بخوم لتلقي لقاح كرونا - المراقب

السبت 23 اكتوبر 2021 - 7:54 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

نماذج مضيئة.. شباب ينظمون قافلة متحركة بقرية شبرا بخوم لتلقي لقاح كرونا

الثلاثاء 28 ,سبتمبر 2021 - 11:33 م

المراقب : علياء السيد العادلي

أرشيفية

 

استمرارا للمبادرة الرئاسية “100 مليون صحة” لعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة ” تبني مجموعة من شباب قرية شبرا بخوم بمركز قويسنا مبادرة لتوعية المواطنين بضرورة مواجهة فيرس كورنا المستجد” كويفيد 19″ مع ضرورة تلقي لقاح كورونا.
وقد تبني الفكرة المواطن سامي ابراهيم قمر مع مجموعة من شباب القرية تحت رعاية واشراف نيفين عنتر رئيس الوحدة المحلية بالقرية .

وقد قامت مجموعة الشباب بالتواصل مع الدكتور فيصل جودة وكيل وزاره الصحة بالمنوفية و الدكتور عماد رمضان مدير الاداره الصحيه بمركز قويسنا، المحاسب خالد النمر رئيس مجلس مدينة قويسنا والسيدة – نيفين عنتر رئيس الوحده المحليه بشبرا بخوم والتنسيق معهم علي تنظيم قافله متحركه لتلقي لقاح كورونا وقام سامي قمر ومعه مجموعه الشباب لتسجيل الاسماء على موقع وزاره الصحه لتلقي لقاح كورونا و اعداد كشوف خاصه لهم واعطائها للاداره الصحيه و قام بتجهيز المكان لتجمع المواطنين وكبار السن لمن لهم الحق في تلقي لقاح كورونا وقام ايضا بطباعه الكروت الخاصه باللقاح وطباعه الاقرار وتوزيع الكمامات علي الزائرين بالمجان في مبادره رائعه.

علي الجانب الآخر اثني الدكتورعماد رمضان مدير الاداره الصحيه على التنظيم الرائع والالتزام بالاجراءات الاحترازيه مما سهل عمليه اخذ اللقاح ما يعادل 400 جرعه لقاح كورونا وايضا تم عمل حمله اعتلال كلوي في نفس اليوم من تحليل سكر ووظائف كلى وضغط و قياس كتله جسم لحوالي 360 حاله وقدم الشكر للمجموعة التي أشرفت علي تنفيذ هذه المبادر الرائعة واصفا إياهم بأنهم نماذج مصرية وطنية تسعي لخدمة بلدهم في صمت بعيدا الصخب والضجيج .

وقد أكدت نيفين عنتر رئيسة الوحدة المحلية بالقرية أنها علي استعداد للأشراف ومساعدة المبادرات الوطنية التي تساهم في إعلاء قيمة المواطنة ومساعدة البلد في كل النواحي مشيرة الي أن مبادرة الشباب بقيادة سامي مرة لاقت استحسان الجميع نظرا لصدق هذه المجموعة وصدقهم في مساعدة وتوجيه الخدمات للقرية تحت إشراف وعين الدولة .
علي الجانب الآخر أكدت عنتر إنها سعيدة لكونها تولت رئاسة قرية شبرا بخوم التي تعتبر من اكبر قرية الجمهورية مشيرة إلي أن القيادة السياسة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بتولي المرأة مناصب قيادية وادارية أصبحت تشارك في صناعة القرار المصري مؤكدة أن الرئيس السيسي أول رئيس في المنطقة العربية أعطي المراة حقوقها كاملة وإهتم بها اهتمام أشاد به كل دول العالم.

يذكرا أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ” 100 مليون صحة” تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن والتي تستهدف المواطنين فوق عمر 40 عاما والمواطنين من عمر 18 حتى 40 عاما ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوى لدي مرضى الأمراض المزمنة عن طريق فحص وظائف الكلى وتحديد مستويات الدهون في الدم والسكر التراكمي وتقديم التوعية الصحية للمواطنين.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot