"نور الدين" يرفض إجراء انتخابات بـ "المهن التعليمية" "نور الدين" يرفض إجراء انتخابات بـ "المهن التعليمية"

الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 7:10 م بتوقيت القاهرة

replica omega

“نور الدين” يرفض إجراء انتخابات بـ “المهن التعليمية”

الإثنين 24 ,أغسطس 2015 - 4:46 م

المراقب : هبة جمال

طارق نور الدين

 

 

قال المعاون السابق لوزير التربية والتعليم طارق نور الدين ، إنه يرفض إجراء انتخابات نصفية على اللجان العامة لنقابة المهن التعليمية بشهر فبراير المقبل كما أعلن الحارس القضائي للنقابة علي فهمي.

 


وأضاف لـ “المراقب”، أن الحارس القضائي للنقابة مصمم على التحايل لاستغلال النقابة اكبر وقت ممكن، خاصةً بعد تصريحه بإعلان الانتخابات على نصف المقاعد، والذي يدل على نيته، ولجنة تسيير الأعمال بالاستمرار في مواقعهم داخل النقابة لعشرات السنين.

 


وأوضح “نور الدين”، أن هذا التصريح جاء نتيجة إحساسهم بالخوف من الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المعلمين يوم 10سبتمبر، مطالبين فيها بإقالة الوزير، ورفع الحراسة والإعلان عن انتخابات جديدة للنقابة، لافتًا إلى أنه لا يعقل فرض الحراسة على أكبر نقابة مهنية في مصر والشرق الأوسط وثاني أكبر نقابة على مستوى العالم.

 


وأكد على أنه يتفق تمامًا أن الإخوان المسلمين أهدروا أموال النقابة، ولكن تصريح الحارس بأنه لا توجد في النقابة أموال حين استلامها فهذا غير صحيح، حيث إن هناك مستندات رسمية من البنوك برصيد النقابة تتعدى الملايين تسلمها الحارس القضائي قبل استلامه لها، مضيفًا أنه كان شاهد عيان على ذلك.

 

وتابع “نور الدين”، أن المعلمين لن يتركوا الحارس القضائي يتصرف في النقابة وكأنها تركته الخاصة، وأنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام لمحاسبته على كل مليم تم صرفه في فترة توليه الحراسة، خاصةً وأنه يمتلك خطابات أصلية من البنك المركزي توضح الحسابات بكل تفاصيلها يوم استلام الحارس القضائي للنقابة، وبهذه المستندات سيتم محاسبته هو ولجنة تسيير الأعمال عما صُرف في تلك الفترة مقارنةً بحسابات النقابة في هذه الأيام ولابد للحارس القضائي من تقديم كشف حساب رسمي وقانوني على كل ما تم إنفاقه، وسيترك للنيابة مهمة تحديد إذا كان أنفق حيث يجب أو لا.

 

 

وطالب “نور الدين”، بضرورة إعلان موعد الانتخابات على الجمعية العمومية، كما نص منطوق الحكم القضائي وإلا تنفذ عليه المادة 123 من قانون العقوبات بالعزل والحبس والغرامة، مؤكدًا أن تعديل قانون النقابة ليس من شان الحارس وكل دوره محدد في تسيير أعمالها فقط.

 

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot