هآرتس: أردوغان هاجم إسرائيل للفوز بالانتخابات التركية - المراقب هآرتس: أردوغان هاجم إسرائيل للفوز بالانتخابات التركية - المراقب

الجمعة 20 يوليو 2018 - 7:02 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

هآرتس: أردوغان هاجم إسرائيل للفوز بالانتخابات التركية

الأربعاء 20 ,يونيو 2018 - 5:30 م

المراقب : يوسف محمود

قالت صحيفة “هآرتس”الإسرائيلية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طرد السفير الإسرائيلي من تركيا وقرر سن مشروع قانون للتخلي عن جميع الاتفاقات السابقة مع إسرائيل وقطع العلاقات الاقتصادية معها من أجل التظاهر بدعم الفلسطينيين بهدف الفوز في الانتخابات التركية.

وقالت الصحيفة أن المؤيدين لأردوغان لقبوا بـ”السلطان الجديد” ، فيما اتهمه معارضيه بتطبيق استراتيجية العمل السري المعتاد مع إسرائيل قبل إجراء انتخابات مبكرة في تركيا.

وأفادت “هآرتس” أن أردوغان هاجم إسرائيل بخطابة قاسية وطرد سفيرها في أعقاب أعنف يوم في احتجاجات حدث غزة في يوم 15 مايو، عندما تم قُتل حوالي 60 فلسطينيًا بنيران إسرائيلية.

فيما أكد منافس أردوغان في الانتخابات التركية عن حزب الجمهوري “محرم إينسي” أن تركيا لم توقف استيراد المنتجات الإسرائيلية او حتي إلغاء الصفقات مع إسرائيل ولم يتم إعادة الـ20 مليون دولار الذي تم منحه لحادثة مافي مرمرة ، عندما قتلت إسرائيل تسعة ناشطين أتراك في عام 2010.

وأكد “محرم إينسي” أن المظاهرة التي نظمها أردوغان في اسطنبول لدعم غزة كانت بهدف إظهار التضامن مع الفلسطينيين في أعقاب مقتل غزة كانت بادرة سياسية فارغة كان يأمل فيها أن يراهن على المشاعر المعادية لإسرائيل قبل الانتخابات.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot