واشنطن بوست: مواجهة تحديات القاهرة وواشنطن أبرز أسباب استئناف المساعدات الأمريكية - المراقب

السبت 27 مايو 2017 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

واشنطن بوست: مواجهة تحديات القاهرة وواشنطن أبرز أسباب استئناف المساعدات الأمريكية

الأربعاء 1 ,أبريل 2015 - 9:19 م

المراقب : أ ش أ

أوباما

أوباما

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس باستئناف المساعدات العسكرية لمصر يشير إلى حرص الإدارة الأمريكية على مساعدة أحد حلفاء واشنطن الرئيسيين في الشرق الأوسط لمواجهة تهديدات العناصر المتشددة.

وكانت إدارة أوباما قد أعلنت أنها ستواصل الطلب من الكونجرس تقديم المساعدات العسكرية لمصر التي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار سنويا – وذلك بعد إجراء مراجعة داخلية مستفيضة – حيث أن مصر ثاني أكبر الدول التي تحصل على مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة.

وكان أوباما قد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس قال فيه إن تلك الخطوات سترتقي بالعلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة لتكون في وضع أفضل لمعالجة التحديات المشتركة التي تواجه المصالح المصرية والأمريكية حسبما قال بيان صدر عن البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية رفض الكشف عن هويته لعدم السماح له بالتعليق على القرار بصورة علنية، أن الولايات المتحدة تحاول ضمان تزويد مصر بالمعدات اللازمة للتعامل مع التهديدات الحقيقية التي تواجه أمن مصر وأمن الولايات المتحدة.

وتقول الصحيفة الأمريكية أن المسئولين الأمريكيين لديهم شعور بأهمية ضمان عدم تعرض مصر- التي يعتبرونها أحد شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط الذي يعج بالاضطرابات- نفس موجة العنف المتطرف التي تستنفد المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن مسئولين أمريكيين أكدوا أن القرار لا علاقة له بتوقيت مباحثات القوى الغربية مع إيران بشأن برنامجها النووي الذي وصل إلى مرحلة دقيقة في سويسرا.

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 27°C
  • اسكندرية 21°C
  • شرم الشيخ 32°C