وزارة "العدل الأمريكية" تقاضي "فيس بوك" - المراقب وزارة "العدل الأمريكية" تقاضي "فيس بوك" - المراقب

الاثنين 17 يناير 2022 - 6:13 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

وزارة “العدل الأمريكية” تقاضي “فيس بوك”

السبت 9 ,يوليو 2016 - 9:51 ص

المراقب : أحمد علي

مارك زوكربيرج

 

 

 

أقامت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية فى محكمة اتحادية فى سان فرانسيسكو ضد شركة “فيس بوك”، ترغم الشبكة الاجتماعية العملاقة على تقديم كافة الوثائق المتعلقة بنشاطه المالي، للمساعدة فى التحقيق ومعرفة حجم الأموال التى يحصل عليها.

 

وقالت دائرة الإيرادات الداخلية إن “فيس بوك” يعمل على تقليل حجم ضرائبه عن طريق نقل أمواله إلى أيرلندا بـ”مليارات الدولارات”، وهو ما يعد انتهاك واضح لقانون الضريبة، وفقا لأوراق المحكمة.

 

وذكر موقع nbcnews الأمريكى أن مصلحة الضرائب تدرس ما إذا كان فيس بوك يعمل على تقليل دخله فى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق بيع الحقوق لشركة تابعة له فى أيرلندا بثمن بخس جدا أم لا.

 

 

وفسرت وزارة العدل الأمريكية الأمر بأن “فيس بوك” يقوم بذلك لزيادة الأرباح الخاضعة للضريبة فى أيرلندا، والتى لديها معدل الضريبة على الشركات بنسبة 12.5 % فقط، والحد من الدخل الخاضع للضريبة فى الولايات المتحدة التى لديها معدل لا يقل عن 35 %.

 

ونفى الـ”فيس بوك “كافة التهم الموجه إليه وقال إنه لم يقم بأى مخالفات، وقالت أنتينه دانيال المتحدث باسم الشركة في بيان، إن نظام فيس بوك الضريبى يتوافق مع جميع القواعد والأنظمة المطبقة فى الدول التى يعمل بها.

 

دفعت هيكلة الضريبية المعقدة المستخدمة من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى مثل جوجل وأمازون سبق الحكومات لإطلاق برنامج لإعادة كتابة القواعد الضريبية لمنع تلك الشركات من التهرب الضريبى المقنن.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot