وزيرة الصحة: بدء تلقيح الفئات الحرجة ضد كورونا نهاية الأسبوع الجاري - المراقب وزيرة الصحة: بدء تلقيح الفئات الحرجة ضد كورونا نهاية الأسبوع الجاري - المراقب

السبت 17 إبريل 2021 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

replica omega

وزيرة الصحة: بدء تلقيح الفئات الحرجة ضد كورونا نهاية الأسبوع الجاري

الإثنين 1 ,مارس 2021 - 2:22 ص

المراقب : سمير جلال

الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة عقدت اجتماعًا، أمس الأحد، لافتة إلى أن الاجتماع تناول تلقيح الفئات الحرجة كمرضى الفشل الكلوي ومرضى قوائم الانتظار ومرضى الأورام والأمراض المناعية، ضد فيروس كورونا.

وأضافت زايد، خلال تصريحات لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أن الوزارة ستبدأ تلقيح تلك الفئات بداية من آخر الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن الوزارة ستتولى عملية تسجيلهم على الموقع المخصص لذلك.

وأوضحت أن 100% من مرضى الفشل الكلوي يعالجون على نفقة الدولة أو ضمن منظومة التأمين الصحي، مضيفة: «مسجل لدينا المرضى بقوائم الانتظار من أجروا عمليات قلب مفتوح أو زراعة كبد أو كلى أو قسطرة دماغية والفئات الحرجة كمرضى الأورام والمصابين بالأمراض المناعية».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن تسجيل ٤٥ ألفًا و ٤٢٩ مواطنا من الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ، وذلك خلال أول ١٢ ساعة منذ إطلاق الموقع بعد الساعة الثانية عشرة صباح اليوم، الأحد، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot