وزير التعليم: قبول أوراق المتقدمين لمسابقة المعلمين الحالية بدون مستخرج القيد العائلي - المراقب وزير التعليم: قبول أوراق المتقدمين لمسابقة المعلمين الحالية بدون مستخرج القيد العائلي - المراقب

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 7:12 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

وزير التعليم: قبول أوراق المتقدمين لمسابقة المعلمين الحالية بدون مستخرج القيد العائلي

الخميس 21 ,فبراير 2019 - 5:35 م

المراقب : راندا جلال

الدكتور طارق شوقي

وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على قبول أوراق المتقدمين لمسابقة المعلمين الحالية بدون مستخرج القيد العائلي، واستكمال مد فترة التقدم لأيام سيتم تحديدها.

جاء ذلك خلال ندوة “الشباب وبناء الدولة إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030″، التي عقدها الوزير بديوان عام محافظة سوهاج، على هامش جولته التفقدية بعدد من المدارس، اليوم الخميس.

وأكد “شوقي” أن التقدم لهذه المسابقة يعد نوعًا من التطوع باعتبار مدة التدريس بها 3 شهور فقط، ووجه أولياء الأموربأن يتركوا أبنائهم ليحددوا مصيرهم، بألا يجبروهم على أن يكونوا مثلهم، وترك حرية الاختيار لهم فى مسار حياتهم.

وأضاف “شوقي”، أن التعليم الجديد سيعمل على بناء الشخصية، وأنه سيكون هناك منهج مصري واحد بمعاييرعالمية لطلاب الثانوية العامة، وهو نتاج عمل عامين ونصف مع إطلاق نظام تعليمي جديد، لطلاب رياض الأطفال والتعليم الأبتدائي، مضيفًا أن النظام الجديد يهدف إلى أن يكون في يد كل طالب “تابلت” – صناعة مصرية- يحمل المنهج الحديث، وسيكون الامتحان والتصحيح إلكترونيًا.

وأشار “شوقي” إلى أنه باستكمال الخطة الحالية سوف تكون مدارس الحكومة، مثل اللغات تمامًا، والخيار سوف يترك لولي الأمر عندها، قائلاً: “لابد أن نغرس في أبنائنا احترام الآخر والتواصل مع العالم الآخر الخارجي، ونهتم بالجوهر قبل المظهر، وأن يكون العامل الأساسى فى ذلك الإعلام بحيث يقدم القدوة للأطفال والشباب لأن المسئولية جماعية على المجتمع ككل”.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot