وزير التموين يفتتح مؤتمر "القاهرة - نابولي " للتجارة بحضور 300 شركة إيطالية - المراقب وزير التموين يفتتح مؤتمر "القاهرة - نابولي " للتجارة بحضور 300 شركة إيطالية - المراقب

الأربعاء 16 اكتوبر 2019 - 11:47 م بتوقيت القاهرة

replica omega

وزير التموين يفتتح مؤتمر “القاهرة – نابولي ” للتجارة بحضور 300 شركة إيطالية

الثلاثاء 17 ,سبتمبر 2019 - 8:57 م

المراقب : أ ش أ

الدكتور علي مصليحي

افتتح الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمر ومعرض التجارة الأول ” القاهرة – نابولي ” اليوم الثلاثاء، الذي يقام بمدينة نابولي بحضور أكثر من 300 مشارك من الشركات والمستثمرين والبرلمانيين والسياسين بالإضافة إلى 7 شركات مصرية.

وقال مصيلحي، وفقا لبيان وزارة التموين اليوم: “أشكر الأشقاء الإيطاليين على هذه الاحتفالية الكبيرة التي تضم كافة التيارات الإيطالية وفي مقدمتهم الشركات والمستثمرين والسياسيين والبرلمانيين، والتي تعبر بشكل حقيقي عن عمق العلاقة بين الدولتين الكبيرتين”.

وأضاف – في كلمته – أن مؤتمر “القاهرة – نابولي” هو مرحلة هامة من التعاون والشراكة الصادقة بين شعبين لهم جذور تاريخية يتحدث عنها التاريخ، لافتا إلى تواجد وفد رفيع المستوى من المسؤولين الرسميين والمستثمرين المصريين لاستعراض الفرص الاستثمارية أمام الشركات الإيطالية المهتمة بالاستثمار في مصر، حيث يوجد في مصر أنظمة متعددة من عقود العمل.

وأوضح أن مصر قطعت شوطا كبيرا في عملية الإصلاح الاقتصادي في مختلف القطاعات وفي مقدمتها البنية التحتية، طرق جديدة، شبكة كهرباء حديثة ، أنفاق جديدة، وفي مقدمة هذه المشروعات العملاقة مشروع قناة السويس الجديدة إضافة إلى قانون الاستثمار الجديد.. مشيرا إلى تطلعه لمعرفة قدرات الشركات الإيطالية واهتماماتها المشتركة للاستثمار في مصر.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مصر بها فرص استثمارية كبيرة جدا، وأن الأرباح والعائد مضمون، وذلك وفق تقارير هيئات الاقتصاد الدولية التي نشرت عن النمو في الاقتصاد المصري، بالإضافة إلي المناخ الأمن للاستثمار.

وأضاف أن المكاسب والمنافع المشتركة بين الدولتين كثيرة ومتعددة، لأن في مجال التجارة الداخلية العائد سريع ومضمون، ولدينا شركاء من الهند والإمارات واليونان ولبنان وفرنسا في مجال إنشاء المراكز اللوجستية التجارية وقريبا السوق الإيطالي ، لافتا إلى أن الاستثمارات الخارجية في مجال التجارة الداخلية يؤكد احتياجات السوق المصري،خاصة وأن لدينا أكثر من 100 مليون مستهلك في كافة المجالات.

وأشار عشماوي إلى أنه يوجد في مصر فرص في المراكز اللوجستية والسلاسل التجارية وإنشاء المراكز التجارية “مولات” والهايبر والسوبر ماركت علي مستوى الجمهورية ، داعيا الشركات الإيطالية إلى استغلال الفرصة والاستثمار في مصر.

فيما قال جوزيه رومانو، رئيس الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، إن المؤتمر سيكون له صدى على المستوى الدولي، لافتا إلى أن التعاون ومد الجسور بين أوروبا وإفريقيا متمثل في مصر وإيطاليا.

وأضاف نحن نحتاج إلى نقل التكنولوجيا لمصر وتبادل الخبرات والتدريب الفني، مؤكدا أن هذا المؤتمر فرصة لمزيد من التعاون مع الأصدقاء في مصر.

واستعرض هشام بدر، سفير مصر في إيطاليا، العلاقات التاريخية بين البلدين، مشددا على أن المؤتمرات واللقاءات وتبادل الزيارات يعكس الاهتمام المشترك بين البلدين ويزيد التعاون.

وقال إن ممثلي 10 موانئ إيطالية سوف يزوروا مصر شهر أكتوبر المقبل، لبحث التعاون في مجال النقل البحري والربط بين الدولتين، مشيرا إلى الرغبة في زيادة التعاون في مجالات الطاقة من خلال شركة إيني، بحيث لا يقتصر على غاز البحر المتوسط فقط.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot