وزير التنمية المحلية يبحث زيادة موارد النقل العام بالقاهرة - المراقب وزير التنمية المحلية يبحث زيادة موارد النقل العام بالقاهرة - المراقب

السبت 25 مايو 2019 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

replica omega

وزير التنمية المحلية يبحث زيادة موارد النقل العام بالقاهرة

الجمعة 19 ,أبريل 2019 - 6:26 م

المراقب : أ ش أ

حث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع موسع بمقر الوزارة، مع خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، ورزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، مجالات التعاون خلال الفترة المقبلة.

وذكرت وزارة التنمية المحلية- في بيان اليوم الجمعة- أن مجالات التعاون تشمل إقامة الأسواق الحضارية، وتطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات الأجرة، بما يساهم في تعظيم موارد المحافظات المالية، وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد الوزير أهمية دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية للدولة، والاستفادة من كافة الخبرات والأفكار الجديدة للمستثمرين؛ لزيادة دخل المحافظات المصرية، والاستفادة من الأصول الخاصة بها، وتخفيف الأعباء على موازنة الدولة، والدعم الحكومي المقدم لبعض الهيئات والجهات التابعة للمحافظات، وعلى رأسها هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية.

وشدد على أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت لتنفيذ أي مشروعات أو برامج لتحسين دخل المحافظات.

كما استعرض اللقاء ملامح خطة هيئة النقل العام بالقاهرة لتعظيم وزيادة الموارد المالية من كافة الأنشطة، التي تعمل فيها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى رؤيتها لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية والمدن الجديدة) خلال الفترة القادمة، واحتياجات الهيئة من أتوبيسات جديدة تعمل بالكهرباء، وتحويل بعض الأتوبيسات الموجودة من سولار إلى غاز، بما يحقق تكاملا مع مترو الأنفاق.

وعرض رئيس الهيئة الموقف المالي لها خلال الفترة الحالية، وما تحققه من إيرادات بيع التذاكر والاشتراكات وإيرادات النقل الجماعي والإعلانات وبيع الخردة وتأجير الأراضي والبوفيهات وتأجير محطات المحمول والدعم الحكومي المقدم للهيئة، بالإضافة إلى مصروفات التشغيل.

من جهته، أشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى أنه يسعى بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية إلى تحقيق الاستفادة القصوى من كافة الممتلكات، التي تقع تحت تصرف الهيئة والأصول الخاصة بها سواء كانت أراض أو جراجات أو مبان سواء بطرحها للإيجار أوالاستثمار مع القطاع الخاص، وبحث أي أفكار جديدة لزيادة العوائد، التي يتم تحقيقها من الإعلانات على المواقع الثابتة والأتوبيسات، مع زيادة الإيرادات من مشروع النقل الجماعي، بما يساعد في الحد من الدعم الحكومي للهيئة خلال الفترة القادمة.

بدوره، رحب المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، بالتعاون مع الوزارة والمحافظات لتبادل الأفكار والرؤى، التي تساعد على تطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعظيم الإيرادات من الأصول وتحسين الموارد.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تشكيل لجنة تضمن ممثلين من وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة وهيئة النقل العام وشركة وادي النيل؛ لمعاينة المواقع المقترح دراسة استثمارها.

في سياق متصل، احتفل مركز التنمية المحلية بسقارة بانتهاء 4 برامج تدريبية وهي الأساليب العلمية الحديثة في الإدارة المحلية للعاملين بالإدارة المحلية، وصقل مهارات العاملين بإدارات الأمن، وكيفية حماية الأبنية الحكومية والمرافق، ومهارات العاملين بإدارات الموازنة، وتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية في مجال الشئون القانون.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أنه لن يتحقق النجاح بالوزارة والمحافظات بدون وجود كوادر قيادية وشبابية مدربة ومؤهلة للتعامل في المجالات المرتبطة بالمحليات بأساليب جديدة ومبتكرة وتكنولوجية حديثة، باعتبارهم قادة المستقبل وأساس نهضة الأمة، مشيراً إلى اهتمام القيادة السياسية بالشباب لدفعهم بقوة نحو مستقبل أفضل.

وأكد أنه يجري حالياً تنفيذ خطة لتطوير مركز التنمية المحلية بسقارة، وتحويله لأكاديمية متخصصة لتخريج القيادات المحلية في مصر، وليحاكي أرفع المعاهد والأكاديميات الإدارية لإعداد القادة في العالم.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot