وكالة الفضاء الأوروبية تطلب روادا للانضمام لطاقمها الفضائي الجديد - المراقب وكالة الفضاء الأوروبية تطلب روادا للانضمام لطاقمها الفضائي الجديد - المراقب

السبت 17 إبريل 2021 - 11:16 م بتوقيت القاهرة

replica omega

وكالة الفضاء الأوروبية تطلب روادا للانضمام لطاقمها الفضائي الجديد

الأربعاء 31 ,مارس 2021 - 5:37 م

المراقب : د ب أ

أرشيفية

فتحت وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) اليوم الأربعاء، باب تلقي طلبات المتقدمين إليها، حيث تبحث عن مرشحين لطاقمها الفضائي الجديد لأول مرة منذ عشر سنوات.

ويتم غلق باب التقديم في 28 مايو، مع استمرار عملية بحث الطلبات التي تشمل ست خطوات حتى أواخر عام 2022.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في وقت سابق إنها تتطلع إلى اختيار ما بين أربعة وستة رواد فضاء سيعملون بدوام كامل كجزء من طاقم فضائي يتم إرساله في مهام. وتبحث وكالة الفضاء الأوروبية أيضا عن 20 رائد فضاء آخرين كفريق احتياطي.

وتعد المتطلبات الواجب توافرها في المتقدمين عالية المستوى: حيث يجب أن يكونوا قد أكملوا درجة الماجستير على الأقل في علوم الطبيعة أو الطب أو الهندسة أو الرياضيات أو العلوم المعلوماتية ولديهم خبرة وظيفية لا تقل عن ثلاث سنوات.

ويشار إلى أن رخصة الطيران ليست من ضمن المتطلبات، ولكن يجب على المتقدمين استيفاء الشروط ليكونوا قادرين على الحصول عليها، بما في ذلك تقديم تقرير التقييم الطبي.

ويتطلب التقدم أيضا إجادة اللغة الإنجليزية وإتقان لغة أخرى.

كما يتطلب التقدم لهذا العمل بعض الشروط الجسمانية حيث يتعين أن يتراوح طول الشخص بين 5ر1 و9ر1 متر، وألا يزيد عمره عن 50 عاما.

وفي الشهر الأول من التدريب، يتعين على رواد الفضاء إجراء اختبار سباحة، وبالتالي يجب أن يكون المتقدمون سباحين ماهرين. ويجب أن يكونوا مستعدين للتدريب تحت الماء لفترات أطول وأن يكون لديهم رخصة قيادة.

ويتمتع الأشخاص الذين عملوا في إدارة المخاطر من قبل بأفضلية بين المتقدمين؛ لأن العمل كرائد فضاء هو أمر محفوف بالمخاطر، وفقا لوكالة الفضاء الأوروبية.

كما تبحث هيئة الاتحاد الأوروبي بشكل واضح عن رائد فضاء واحد يعاني من إعاقة جسدية، لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على كسر الحواجز التى تعترض طريق مشاركتهم فى مثل هذه المهام.

ومع ذلك، لم يتضح ما إذا كان سيتم إرسال رائد الفضاء هذا إلى الفضاء أم لا .

Share

تعليقات الموقع

replica hublot