يحمي العين من العمى الليلي ويساعد علي الإنجاب.. فوائد فيتامين أ طباعة - المراقب يحمي العين من العمى الليلي ويساعد علي الإنجاب.. فوائد فيتامين أ طباعة - المراقب

الاثنين 18 يناير 2021 - 12:40 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

يحمي العين من العمى الليلي ويساعد علي الإنجاب.. فوائد فيتامين أ طباعة

الثلاثاء 29 ,ديسمبر 2020 - 5:05 م

المراقب : متابعات

صورة تعبيرية

يعد فيتامين أ من الفيتامينات التي تحافظ على صحة أجهزة متعدد داخل جسم الإنسان، أبرزها العين والجهاز المناعي.

وبحسب موقع ” هيلث لاين نيتوركس” الأمريكي الخاص بالصحة، فإن الرجل يجب أن يحصل على 900 ميكروجرام من فيتامين أ يوميًا، والمرأة على 700 ميكروجرام والأطفال والمراهقين من 300 إلى 600 ميكروجرام، ويمكن الحصول على الفيتامين من اللحوم والدجاج والأسماك ومنتجات الألبان.

وتعود أهمية فيتامين أ إلى 6 أشياء يفعلها للجسم، وهي كالتالي:

– حماية العين
يقوم فيتامين أ بحماية العين من العمى الليلي لأنه يرفع نسبة صبغة رودوبسين في العين مما يجعلها قادرة على الروية خلال الليل بشكل أفضل.
كما أن تناول الكمية الموصي بها طبيًا من فيتامين أ يساعد في الحماية من تدهور البصر خلال التقدم بالعمر؛ لأنه يقلل من حدوث الضمور البقعي الذي يتسبب في تلف العين ويؤدي لفقدان كبار السن للبصر.

– الحماية من السرطان
عبر تناول فيتامين أ يوميًا، وخاصةً من مصادره النباتية، فأنه يحمي خلايا الجسم من الانقسام بطريقة يصعب السيطرة عليها؛ لأنه يطور الخلايا وبذلك يحميها من السرطان، كسرطان الرحم والرئة والمثانة.

– يحمي الجهاز المناعي
يلعب فيتامين أ دورًا حيويًا في الدفاع عن جسم لأنه يقوي الجهاز المناعي، ويشارك في إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تهاجم الأمراض والفيروسات والبكتيريا، كما يساعد في تسريع عملية الشفاء من العدوى.

– يقلل من خطر الاصابة بحب الشباب
يعد فيتامين أ هو الحل المثالي للحماية من انتشار حب الشباب وللتقليل من تواجده، وذلك لأنه يقلل من إنتاج بروتين الكيراتين في بصيلات شعرك وبذلك يقل حب الشباب والرؤوس البيضاء والسوداء.

– يحافظ على صحة العظام
يعتبر فيتامين أ من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحة العظام خلال التقدم بالعمر، وكلما قل مستوى الفيتامين في الجسم زاد تعرض الإنسان لخطر الكسور.

– يساعد على الإنجاب
يساعد فيتامين أ على إبقاء صحة المرأة والرجل الإنجابية جيدة، كما أنه يدخل في مراحل نمو الأجنة خلال الحمل ويحسن من صحة الجنين، وكلما قل مستوى فيتامين أ في الجسم زادت نسبة الإصابة بالعقم.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot