​الكهرباء: تراجع الحمل المتوقع اليوم إلى 27550 ميجاوات - المراقب ​الكهرباء: تراجع الحمل المتوقع اليوم إلى 27550 ميجاوات - المراقب

السبت 25 مايو 2019 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

replica omega

​الكهرباء: تراجع الحمل المتوقع اليوم إلى 27550 ميجاوات

الجمعة 14 ,أغسطس 2015 - 12:18 م

المراقب : أ ش أ

موضوعية

 

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في نشرتها اليومية عن حالة الشبكة، أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال الخميس 13 أغسطس، مشيرة إلى أن الحمل الأقصى المتوقع الجمعة 14 اغسطس تراجع إلى 27550 ميجاوات مقابل 28800 ميجاوات أمس.

 

ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم الجمعة باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى 11 صباحا.

 

جدير بالذكر أن تخفيف الأحمال يختلف عن انقطاع التيار، حيث أن تخفيف الأحمال يعني أن إنتاج الكهرباء أقل من الأحمال ومن ثم يتم اللجوء إلى تخفيف الأحمال كي يغطيها ويستوعبها الإنتاج، وهو ما يختلف عن انقطاع التيار عن بعض الأماكن بسبب وجود أعطال في المعدات أو المحولات أو الأبراج وغيرها، وهو ما يمثل حدثا عارضا ليس له علاقة بقدرات الإنتاج.. ومن بين الأسباب العارضة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وأعمال التخريب.

 

ولم تلجأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى تخفيف الأحمال على مدى حوالي 85 يوما، وتناشد المواطنين تأجيل الأحمال غير الضرورية في وقت الذروة (تقريبا من 6 مساء حتى 10 مساء)، كما تناشد المواطنين بترشيد استهلاك أجهزة التكييف خلال هذه الفترة وضبط درجة حرارتها على 25 درجة مئوية، بالإضافة إلى استخدام لمبات (الليد) الموفرة، حيث أن الترشيد يساعد المواطن على تقليل قيمة الفاتورة وتخفيف الحمل على الشبكة الكهربائية الموحدة.

 

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة وتوجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك، أما اللونان البرتقالي أو الأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

 

وتناشد الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين التعاون للمساهمة في تخفيف تأثير أي فصل محتمل للأحمال.

طباعة

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot