​المجر تعلن تأييدها لخطة مساعدات بقيمة 3 مليارات يورو للدول المجاروة لسوريا - المراقب ​المجر تعلن تأييدها لخطة مساعدات بقيمة 3 مليارات يورو للدول المجاروة لسوريا - المراقب

السبت 25 نوفمبر 2017 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

replica omega

​المجر تعلن تأييدها لخطة مساعدات بقيمة 3 مليارات يورو للدول المجاروة لسوريا

السبت 12 ,سبتمبر 2015 - 10:26 ص

المراقب : أ ش أ

أرشيفية

 

أعرب رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان السبت 12سبتمبر عن تأييده لخطة مساعدات بقيمة 3 مليارات يورو للدول المجاورة لسوريا بهدف حل أزمة اللاجئين.

 

وأضاف أوربان – في تصريحات نقلتها قناة “سكاي نيوز” – “لدينا خطة أعرضها على قادة الاتحاد الأوروبي في اجتماعنا القادم وتنص على دعم مالي مكثف للدول المجاورة لسوريا وهي الأردن ولبنان وتركيا “، مشيرا إلى أنه في حال احتاج الأمر المزيد من المال نزيد من حجم المساعدات حتى نضوب سيل المهاجرين.

 

وقال أوربان – المؤيد للتشدد مع المهاجرين – “هؤلاء المهاجرون لا يأتون من مناطق حرب بل من مخيمات تقع في هذه الدول المجاورة لسوريا وكانوا هناك في أمان، وهؤلاء الناس لا يفرون من خطر فقد فروا أصلا منه ولم يعد هناك خطر على حياتهم“.


واعتبر أن اللاجئين لا يأتون إلى أوروبا “بحثا عن الأمن بل لأنهم يريدون حياة أفضل من حياة المخيم، يريدون حياة ألمانية وربما سويدية” على حد وصفه.

 

يذكر أن اللاجئين السوريين الفارين من الحرب يستقرون في دول الجوار الثلاث التي استقبلت نحو 4 ملايين سوري، لكن الوضع تغير في الأشهر الأخيرة وبدأت أعداد متزايدة من اللاجئين السوريين تغامر بعبور البحر الأبيض المتوسط باتجاه أوروبا.

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot