10 حقائق عن الكون تصيب بالذهول - المراقب 10 حقائق عن الكون تصيب بالذهول - المراقب

الجمعة 17 اغسطس 2018 - 12:47 م بتوقيت القاهرة

replica omega

10 حقائق عن الكون تصيب بالذهول

الأربعاء 8 ,أغسطس 2018 - 7:02 م

المراقب : محمد سمير

ارشيفية

من كرات الغاز المحترقة في الفضاء مرورًا بالثقوب السوداء، وصولًا إلى وجود مخلوقات فضائية علاوة على الحياة المحتملة على الكواكب الأخرى، أشياء من بين أمور كثيرة، يحتار الإنسان في تفسيرها بشكل واضح، وهو ما يجعل الكون والفضاء اللامحدود عالمًا غريبًا لا نتوقعه.

وفي هذا الإطار نقدم مجموعة من الحقائق المجنونة وغير المعروفة للكثيرين، والتي لا يعرف عنها الغالبية العظمى شيئًا.

1- أعداد المجرات

نحن نعيش في مجرة تسمى درب التبانة، وهي واحدة ليس من 10 مجرات أو 100 مجرة بل واحدة من مئات المليارات من المجرات ، تحتوي على 10 تريليونات نجم.

2- المادة المظلمة

كل النجوم والمجرات والثقوب السوداء في الكون تشكل فقط حوالي 5٪ من كتلتها ، 95٪ الآخرين غير معروف مصيرهم وقرر العلماء تسمية هذه المادة الغامضة ‘المادة المظلمة’ حتى اليوم، لا يزالون غير متأكدين من مكان وجوده أو ما هو عليه.

3- سحابة الكحول الفضائية

يوجد مكان في الفضاء يدعى سحابة القوس بي، وهي تبعد 26 ألف سنة ضوئية من الأرض، وهذه الغيمة بين النجوم تحتوي على أكثر من مليار لتر من كحول الفينيل، لكن بفرض الوصول في يومٍ ما لهذه البقعة من الفضاء، فهذا الكحول لايمكن استعماله، لأنه مركب عضوي مهم جدًا وضروري لوجود الحياة.

4- صاروخ القمر النووي

في أواخر عام 1950، عن طريق شيء يسمّى المشروع 119 إيه، قررت الولايات المتحدة أن يكون المشروع فكرة جيدة لإطلاق صاروخ نووي على القمر. لماذا ا؟ من الواضح أنهم شعروا أنه سيعطيهم أفضلية في سباق الفضاء. لكن لحسن الحظ إن الخطة لم تنفذ أبدا.

5- الوهم القمري

هناك مايسمى بوهم بونزو القمري، فهل لاحظت أنه عندما يكون القمر في الأفق مباشرة ، يبدو أنه أقرب وأكبر بكثير؟.. هذا وهم و في المرة القادمة التي تنظر فيها إلى قمر ضخم جدًا، ستتمكن من خلال وضع القمر بين راحتي يدك في تصغير حجمه.

6- القمر يشبه رائحة البارود

عند مغادرة القمر، وصف رواد الفضاء في مهمات أبولو غبار القمر بأنه يشبه رائحة البارود. ومع ذلك ، لا يزال العلماء غير متأكدين من سبب ذلك لأن القمر له تراكيب شديدة الاختلاف من غبار قمري يتكون في الغالب من شظايا صغيرة من زجاج ثنائي أكسيد السيليكون.

7- أكبر ماسة في الكون

في عام 2004 ، اكتشف العلماء أكبر منجم ماس على الإطلاق. في الواقع ، إنه نجم منهار. يبلغ طوله 4000 كلم (2،485 ميل) ويتكون من 10 مليارات تريليون تريليون قيراط، على بعد 50 سنة ضوئية عن الأرض.

8-قوة لحام الفضاء الغريبة

لا يعلم الكثيرون أنه يمكن لحم المواد على البارد في الفضاء، فعندما تتلامس قطعتان من المعدن في الفضاء الخارجي بعضهما البعض، فإنهما يلتصقان ببعضهما البعض بشكل دائم.

وفي حين أن اللحام عادة ما يتطلب حرارة ، في هذه الحالة ، فإن فراغ الفضاء يقوم بالخدعة ، ومن هنا جاءت التسمية.

9- الأرض لها أكثر من قمر

ليس صحيحًا إن الأرض لها أكثر من قمر، لكن مجسمات كبيرة أكثر شبهًا بالقمر هي ما تتبع الأرض، واكتشف العلماء عدة كويكبات أكثر أو أقل تتبعًا للأرض أثناء تحركها حول الشمس.

10- قمامة الفضاء

يدور حول الأرض أكثر من 8000 عنصر ويتم تصنيف معظمها على أنها “خردة فضائية” أو حطام من المركبات الفضائية والبعثات في الماضي.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot