800 مليون دولار الحد الأدنى لاستثمارات مزايدات البترول والغاز - المراقب 800 مليون دولار الحد الأدنى لاستثمارات مزايدات البترول والغاز - المراقب

الأحد 15 ديسمبر 2019 - 5:04 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

800 مليون دولار الحد الأدنى لاستثمارات مزايدات البترول والغاز

الثلاثاء 12 ,فبراير 2019 - 1:12 م

المراقب : علي أمين

أرشيفية

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، عن نتائج مزايداتي الهيئة العام للبترول والشركة القابضة للغازات، للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط. وبحسب الملا، فإن الحد الأدنى للاستثمارات للاتفاقيات المعلنة يتراوح بين 750 إلى 800 مليون دولار.

وقال أسامة البقلي، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس، إن شركة أكسون موبيل قد فازت بمنطقة امتياز شمال شركة العامرية البحرية، كما فازت شركتي شل وبتروناس بمنطقتي شمال سيدى جابر وشمال الفنار. وفازت شركة ديا الالمانية بمنطقة شمال شرق دمنهور، كما فازت شركة بي بي البريطانية بمنطقة شمال غرب شربين الأرضية.

وقال عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، فقد فازت شركة العامة للبترول قطاع رقم 2 غرب عامر ، في حين فازت شركة نيبتون انيرجي بمنطقة قطاع رقم 4 شمال غرب الأمل. ويقول عز الرجال، فان شركة ميرلنون بمنطقة قطاع رقم 5 شمال بني سويف، كما فازت شركة شل بثلاثة مناطق هما قطاع رقم 7 غرب الفيوم و قطاع رقم 9 جنوب شرق حورس و قطاع رقم 10 جنوب ابوسنان، في حين فازت شركة ايني الإيطالية بمنطقة قطاع رقم 11 شرق سيوة.

وكانت وزارة البترول قد طرحت مزايداتين خلال العام الماضي، حيث تضكنت مزايدة هيئة البترول لعام 2018 للبحث عن البترول والغاز في 11 منطقة في خليج السويس والصحراء الشرقية والغربية ، كما تضمنت مزايدة الهيئة البحث عن البترول والغاز في 16 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل.‎

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot