د.أسامة الغزالى حرب.. يعقوب محامى المستهلكين - المراقب د.أسامة الغزالى حرب.. يعقوب محامى المستهلكين - المراقب

السبت 25 نوفمبر 2017 - 9:53 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

تأمل معى عزيزى القارئ هذه الأخبار التى نشرت فى الأسابيع الثلاثة الأولى فقط هذا الشهر: فى 5/9 تمت إحالة خمس شركات لبيع السيارات للتهرب الضريبى نتيجة قيامها بتضليل المستهلكين وتسليمهم فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة عند الشراء مما يضر بمصالحهم و حقوقهم، وأعلن جهاز حماية المستهلك بالفعل أسماء تلك الشركات.

وفى 6/9 أعلن قيام الجهاز ببحث الشكاوى التى نقلتها إليه د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بشأن إعلان لإحدى شركات المحمول يسىء لكبار السن، ويستخدم ألفاظا تبث فيهم روح اليأس من خلال عبارات توحى بأنها المرة الأخيرة لهم التى سيشاهدون فيها مباريات كأس العالم! وفى 10 /9 أعلن عاطف يعقوب رئيس الجهاز الشكوى التى تلقاها من أحد المواطنين الذى تضرر من تعطل سيارته بعد تزويدها بالوقود من إحدى محطات التعاون بسيدى عبد الرحمن، وتبين له أن نصف الكمية عبارة عن ماء مخلوط بالبنزين! وتعقب يعقوب الشكوى ليكتشف أن المحطة المشكو فى حقها لم تثبت فواتير ما ورد إليها من سولار و بنزين لبيعها فى السوق السوداء، (بالمناسبة فإن هذه السمعة لمحطات التعاون معروفة بل وشائعة). وفى الأسبوع الأخير قرأنا عن متابعة الجهاز لشكوى أحد المواطنين الذى اشترى سيارة مقابل قيمة معينة ودفع 20 ألف جنيه حجزا للسيارة، على أن يتسلمها بعد أسبوعين، ولكنه وجد مماطلة من الشركة فى التسليم ومطالبتها له بسداد فارق السعر بعد الزيادة…إلخ هذه فقط بعض الحالات التى سمعنا عنها منذ بداية هذا الشهر.

ولقد اتصلت باللواء عاطف لأشيد بدوره الرائع فى حماية المستهلك المصرى والذى دعانى لأن أطلق عليه «رالف نادر مصر»، وهو المحامى الأمريكى الأشهر فى الدفاع عن حقوق المستهلكين فى أمريكا.عزيزى المستهلك أنت مع عاطف يعقوب فى يد أمينة، واحتفظ بالرقم الساخن للجهاز 19588 وبموقعه الإليكترونى www.CPA.GOV.EG وكذلك تطبيقه للموبايل!

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

replica hublot