د. ناجح إبراهيم.. عمر بن عبدالعزيز.. عذراً سيدى - المراقب د. ناجح إبراهيم.. عمر بن عبدالعزيز.. عذراً سيدى - المراقب

الاثنين 13 يوليو 2020 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

replica omega

الميليشيات بعضها من بعض تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف، وتقتل بالاسم أو بالمذهب أو بالعرق، تفجر المساجد والكنائس، تزرع الرعب فى كل مكان، تهدم الدول، وتفشل فى إعادة بنائها، حتى قبور الأنبياء والصالحين والصحابة لم تسلم من متفجراتهم وعبثهم، فداعش فجرت قبر النبى «يونس» ذو النون الذى احتفى به القرآن العظيم ورأى العالم كله التفجير فى مأساة دينية وإنسانية يندى لها الجبين.

وفجرت القاعدة قبر«زهير بن قيس» فى ليبيا، وهو أحد قادة الفتح الإسلامى للمغرب العربى، وقامت ميليشيات الجيش السورى الحر بنبش قبر الصحابى «حجر بن عدى» فى سوريا، وقامت ميليشيات حزب الله بنبش قبر سيف الله المسلول خالد بن الوليد فى حمص ونهبت معظم متعلقاته.

وقامت داعش بتفجير قبر النبى شيت، «معناها هبة الله»، ثالث أبناء سيدنا آدم عليهم السلام وقاد المجموعة شاب تكفيرى قطرى يدعى المعتصم، وكان يتحدث بفخر عن هذا التفجير وكأنه حرر القدس والأقصى.

وآخر ما فعلته هذه الميليشيات ما قامت به الميليشيات الشيعية من نبش وتخريب قبر الخليفة الراشد الخامس «عمر بن عبدالعزيز» فى سوريا.

أى جنون حل بهذه الميليشيات، لم يرحموا هؤلاء حتى بعد موتهم، ماذا فعل لكم هذا الخليفة العمرى، أم أنكم صنعتم ذلك نكاية فى جده عمر بن الخطاب.

هذه الميليشيات أضرت بالإسلام والأوطان وخربت الدنيا ولو اجتمعت جميعاً ما استطاعت إقامة العدل والحق ولا نفع الدين والدنيا مثلما فعل عمر بن عبدالعزيز الذى كان يردد وكأنه يقصدهم «ليس الدين بالطنطنة آخر الليل ولكنه الورع» وآخر ما يمكن أن يصل إلى قلوب الميليشيات الورع، وكأنه كان يقصدهم حينما قال: «أدركنا السلف وهم لا يرون العبادة فى الصلاة والصيام ولكن فى الكف عن أعراض الناس».

آه لو تعلمتم شيئاً من هذا الخليفة الرحيم الذى كان يأمر بنثر القمح على رءوس الجبال، حتى لا يقال جاع طير فى بلاد المسلمين، وأنتم تنثرون الدماء وتزرعون الموت فى كل مكان.

وكتب إليه أحد ولاته ليبنى سوراً حصيناً للمدينة، فأراد أن يعلمه ويعلم الدنيا كلها درساً فى العدل، فقال له: «حصّنها أولاً بالعدل ونقى طرقها من الظلم»، وأرسلت إليه امرأة مصرية بسيطة رسالة أن سور دارها منخفض فيسرق اللصوص دجاجها، فأرسل إلى واليه أن يبنى لها سور منزلها ويشرف على ذلك بنفسه.

ومن شدة عدله وإنصافه تصالحت الدنيا كلها، حتى إن عجوزاً فى البادية صرخت قائلة: «مات اليوم الرجل الصالح»، قالوا كيف علمتِ: قالت تعرض الذئب لغنمى ولم يكن يتعرض لها منذ ولايته».

تصالح الكون كله فى عهده، لأنه نظر إلى الله وأراهم، وسمع كلام الله وأسمعهم، وانقاد إلى الله وقادهم، كان معهم كوصى اليتامى وخازن المساكين، يربى صغيرهم، ويعين كبيرهم، وكان قوة لكل ضعيف، ونصفة لكل مظلوم ومفزعاً لكل ملهوف.

عندما جاء خبر وفاته لإمبراطور الروم، بكى بشدة فتعجبت حاشيته من بكائه على خصمه، فقال لهم: مات والله رجل عادل ليس لعدله مثيل، فلا ينبغى أن يعجب الناس لراهب ترك الدنيا، ولكن العجب لهذا الذى أتته الدنيا حتى أناخت عند قدميه، فأعرض عنها.

إمبراطور الروم بكى عمر، والميليشيات الشيعية لم ترحمه بعد موته ولم توقر قبره، فنبشته دون ذنب جناه سوى كراهية بنى أمية وآل الخطاب.

أين أنتم من هذا الرجل الذى يعد معجزة من معجزات الإسلام الخالدة، الذى خيّر زوجته بين نفسه وكل حليها وذهبها وقصر الخلافة، فعاش كأى فقير من العامة فى بيت بسيط، ومات ولم يترك سوى 17 ديناراً فقط سبعة منها أنفقوها على كفنه ودفنه وبقيت عشرة دنانير تركها لزوجته و11 ابناً، ورغم ذلك أصبح أولاده أغنى بنى أمية وأغنى من أولاد هشام بن عبدالملك الذى ترك لهم أبوهم ملايين.

عذراً يا إمام العدل من سفاهة السفهاء، عذراً فهم جهلة لا يعرفون قدرك، عذراً فهؤلاء لا يستطيعون العدل فى قرية، وأنت حكمت نصف الكرة الأرضية، فملأتها عدلاً وزهداً ورحمة ورفقاً وهيبةً.

لقد أحببت هذا الرجل حباً كبيراً حتى تبكينى سيرته، ما جعلنى أدعو لعبدالسلام أمين، مؤلف مسلسل عمر بن عبدالعزيز ونور الشريف الذى قام بدوره، وأقول لو لم يكن لهما حسنة سوى ذلك لكفتهما.

أيتها الميليشيات جميعاً تكفيرية وداعشية وشيعية: نهايتكم قد اقتربت، وبضاعتكم قد أفلست، أما عمر بن عبدالعزيز، فهو خالد أبد الدهر.

أين أنتم من هذا الرجل الذى يعد معجزة من معجزات الإسلام الخالدة، الذى خيّر زوجته بين نفسه وكل حليها وذهبها وقصر الخلافة، فعاش كأى فقير من العامة فى بيت بسيط، ومات ولم يترك سوى 17 ديناراً فقط سبعة منها أنفقوها على كفنه ودفنه وبقيت عشرة دنانير تركها لزوجته و11 ابناً، ورغم ذلك أصبح أولاده أغنى بنى أمية وأغنى من أولاد هشام بن عبدالملك الذى ترك لهم أبوهم ملايين؟!

…………………..
نقلا عن المصري اليوم

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

replica hublot