معتز سالم.. قلق الاخوة من حق التونسية في مساواة الرجل - المراقب معتز سالم.. قلق الاخوة من حق التونسية في مساواة الرجل - المراقب

الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 10:24 م بتوقيت القاهرة

replica omega

انتفض الاخوه و الاخوات في مصر من ابناء الطبقه الراقيه المتعلمه لمواجه قرار دوله تونس المارقه في اعطاء المرأه التونسيه الفاجره الحق في الزواج ممن تحب بغض التظر عن الدين و حقها في الميراث بالتساوي مع الرجل التونسي.

هاج و ماج الاخوه من خريجي كليات الجوني واكر و الاخوات من خبراء المعسل بطيخ و الجواكمولي سالاد من موقعهم في الساحل الشمالي للتصدي لعلماء الشريعه و القانون في تونس و اتهموهم بالتعدي علي شرع الله و حملوهم مسؤليه ضياع الاسلام و الانصياع لأوامر العلمانيه الكافره، و بناء عليه قررت ان اتدخل  كي أشرح للاخوه و الاخوات بعض الامور التي قد تكون التبست عليهم نتيجه الهانج اوفر اللعين.

هناك مدرستان في التفسير، مدرسه تفضل عموم اللفظ يعني معني الايات اللفظي المباشر و هذه تطبيقها صعب مثال ايات القتال فاذا لقيتم الذين كفرو فا ضرب الرقاب و هذه نفس مدرسه الاخوه الافاضل في داعش و مدرسه اخري تاخذ في الحسبان الظروف المحيطه بنزول الايات و خصوص السبب.

و من هنا من الممكن ان نفسر ان ايات الميراث كان المقصود بها البدء في اعطاء المرأه جزء من حقها في الميراث حيث اعتاد العرب حرمانها تماما و هي ايات استرشاديه و ليست الزاميه خاصه و ان الله اعطي الفرصه لولي الامر في كتابه الوصيه يعني مكنه من الغاء كل هذه القسمه بجره قلم وقتما شاء.

 ثانيا اخي الكريم و اختي الكريمه يجب ان تعي ان روح الشريعه و مقاصدها و هي تحقيق العدل اهم من عموم لفظ الايات! مثال اخر اذا اردت تطبيق عموم لفظ الشريعه فعلي الدول العربيه ان تعيد نظام الجواري و العبيد لوجود نص صريح خاص بملك اليمين و علي المسلمين ان يصبحو في حرب مستمره مع غير المسلمين لوحود الاوامر الصريحه بذلك! فعليك اخي الكريم ان تختار الي اي فريق تنضم! فريق الحق و العدل ام فريق الظلم باسم الدين! هل فعلا تظن ان ابن العم يرث مع الفتيات ليقوم بالصرف عليهم؟.

 هذه مبررات خائبه و غير واقعيه! الحقيقه انه كان يرث ليصمت علي حقهم الجديد في النصف! نفس الشيء في زواج الاربعه و ملك اليمين لان العرب كانو يتزوجو العشرات .

 اذا اردت تطبيق الشريعه علي عموم الفاظها فعليك ان تستعد للجهاد اليوم او تنضم لداعش! القران مليء بايات تدعو للتفكير و التدبر فكر قبل ان تتمطع و تغمرنا بذكائك اليس من حق زوجتك التي تشاركك في مصاريف المنزل و مدارس الاطفال ان ترث مثلها مثل اخيها الصايع؟ ماذا عن اصحاب الديانات الاخري؟

 ماذا عن وضع المرأه التي اصبحت مثلها مثلك و لم تعد مقصوره في الخيام؟ هل تعلم ايها الشهم ان اربعون في المائه من الاسر المصريه تعولها النساء؟هل تظن ان الله لو اكرمنا نسائنا او حتي اعطيناهم زياده عن حقهم سيغضب منا! الحقيقه انك انت فقط من تغضب!

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

replica hublot